الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الجمعيات الأهلية توفر 250 الف شنطة رمضانية وكسوة العيد للمحتاجين بالقاهرة

محمد الشهابى

أشاد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة بدور الجمعيات الأهلية النشطة فى تحقيق التكافل الاجتماعى للمواطنين وتوفير الخدمات اللازمة والرعاية الضرورية لهم فى كافة المجالات كمساندة ايجابية للاجهزة التنفيذية للارتقاء بمستوى المواطنين اجتماعياَ واقتصادياَ وثقافياَ وخاصة الأسر الفقيرة ومحدودى الدخل بالمناطق الاكثر احتياجاَ .

وأعلن عز الدين فرغل رئيس الاتحاد الاقليمى للجمعيات والمؤسسات الاهلية بالقاهرة عن نجاح مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الخيرية فى توفير أكثر من 250 الف شنطة رمضان سيتم توزيعها كمساعدات للمواطن محدود الدخل وللأسر الأكثر احتياجاَ قبل وطوال شهر رمضان الكريم مقدمة من مجموعة من الجمعيات الخيرية الفاعلة المنتشرة بأحياء القاهرة .

كما سيتم ايضاَ توفير اعداد من ملابس العيد المميزة ستوزع مع نهاية الشهر المعظم ، بجانب ما توفره وتقدمه مؤسسة مصر الخير وجمعية الاورمان من أكثر من مليون كرتونة رمضانية تضم مجموعة من انواع السلع والمواد الغذائية الضرورية للبيت المصرى .
وأكد المحافظ على ضرورة الحرص لتحقيق العدالة فى توزيع المساعدات لكى تذهب الى مستحقيها الفعليين من محدودى الدخل دون تكرار صرف ذلك الدعم لغير المستحقيين من الانتهازيين الدخلاء ، موجهاَ وفاء حامد مديرة مديرية التضامن بالقاهرة بأهمية التنسيق الكامل بين قيادات الجمعيات الاهلية المشاركة وبين ورؤساء الاحياء والمناطق فى توفير الحصر الدقيق للاسر الفقيرة والمحتاجة داخل كل حى .

كما اصدر تعليماته لرؤساء الاحياء بالتعاون مع الجمعيات الاهلية بنطاق كل حى والمنظمة لموائد الرحمن طوال شهر رمضان ، فى تسهيل اقامة الشوادر واختيار المواقع التى لا تؤدى الى اغلاق الشوارع او تسبب حدوث ازمات مرورية وقت الإفطار .

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

كتبت: سماح علي حامد استقبل اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، اليوم البطل محمد المنياوي، الحاصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *