الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مركز إعلام” المحلة .. طنطا “يناقش الشمول المالى والتنمية الإقتصادية والإجتماعية

فى لقاء مشترك بين مركزى الإعلام بالمحلة والنيل بطنطا ، نظمت صباح اليوم ندوة إعلامية بمقر إدارة التدريب لشركة مصر للغزل والنسيج بعنوان ” الشمول المالى والتنمية الاقتصادية والاجتماعية ” ، حاضر فيها الدكتور “خالد الحفناوى” مدير بنك مصر الفرع الرئيسى بطنطا ، و”إيهاب عباس” مدير إدارة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك مصر فرع ٢٣ يوليو بالمحلة .

قال “الحفناوى ” أن الشمول المالى يهدف بالدرجة الأولى إلى دمج كل الفئات وخاصة المهمشة للاستفادة من الخدمات المصرفية التى تقدمها البنوك ، مشيرا إلى الجهود التى تبذلها البنوك فى الوقت الحالى من زيادة عدد الفروع ، ومكينات الصرف الآلى ، والوصول بالخدمات البنكية إلى القرى ، ونشر الوعى والثقافة لكيفية التعامل مع البنك .

وأكد ” الحفناوى ” أن شهادة أمان تعد وجه من أوجه الشمول المالى ، وتهدف الشهادة بالدرجة الأولى لدعم وتأمين الفئات محدودة الدخل ، مشيرا إلى أنها عبئ على البنوك ولا تحقق لها أى ربح ، وأن البنوك تهدف من خلالها دعم الطبقات الفقيرة وحمايتها اجتماعيا .

وفى كلمته قال ” عباس” أن بنك مصر يقدم قروض ميسرة وبدون أى ضمانات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ، مشيرا إلى أن المشروعات غير مرخصة وليس لديها سجل تجارى يدعمها البنك بمبلغ يبدأ من ١٠٠٠ جنيه إلى ٣٠ ألف جنيه مقسمة على شرحتين ، وأن المشروعات المسجلة يدعمها البنك بمبلغ يبدأ من ٣٠ ألف جنيه إلى ٧٥ ألف جنيه على شرحتين ، يسدد كلا منهما بقسط شهرى خلال عام ونصف كحد أقصى من استلام القرض .

وأضاف ” عباس ” أن البنك يقدم قروض لشراء السلع المعمرة بفائدة ٦.٩ ، شرط استيفاء الأوراق المطلوبة ، وبدون وجود ضمانات . حضر وأشرف على اللقاء مصطفى حسين مدير مركز إعلام المحلة ، ونظمه وأداره عزه سرور الإعلامية بمركز النيل للإعلام بطنطا ، ومحمد الشناوى الإعلامى بمركز إعلام المحلة .

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *