الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مركز إعلام المحلة يناقش الرضاعة الطبيعية وأهميتها للأم والطفل

فى إطار الحملة التى تنظمها الهيئة العامة للإستعلامات تحت شعار” فكر وإختار تنظيم الأسرة أحسن قرار ” وبرعاية السيد الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة نظم مركز إعلام المحلة الكبرى ندوة إعلام سكانى اليوم الأربعاء الموافق 16/5/2018 بمقر المستشفى العام بالمحلة الكبرى وذلك تحت عنوان ” الرضاعة الطبيعية وأهميتها للأم والطفل ” حاضرت بها دكتورة إيمان محمد غالى مدير ة الثقافة الصحية أول المحلة.

وقد تحدثت عن فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل حيث أنها تقى من النزلات المعوية وإلتهاب الأذن الوسطى والربو وحماية الطفل من الأمراض المعدية ووتقوية جهاز المناعة لدى الطفل والحفاظ على الوزن المناسب له. وأكدت غالى على أن الرضاعة الطبيعية أفضل غذاء متوازن يحتوى على النسب الضرورية لإحتياجات الطفل ولا يسبب حساسية.

وفى سياق متصل أكدت غالى على الفوائد المتعدد التى تعود على الأم من الرضاعة الطبيعية حيث أنها تقلل من فرص سرطان الثدى والمبايض وتحمى من هشاشة العظام وتساعد على عودة الرحم لوضعه الطبيعى بعد الولادة . وأشارت غالى إلى ضرورة الإهتمام بالأكل الصحى والمتوازن للحفاظ على الصحة العامة للأم والطفل .

وقد حضر اللقاء عدد من العاملين بالمستشفى . وأدارت اللقاء هالة عبد العظيم الإعلامية بمركز إعلام المحلة الكبرى وبإشراف كلا من مصطفى حسين يوسف مدير المركز و سمير خطاب مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

ماذا يحدث لجسمك عند الإفراط في تناول الزنجبيل؟

ماذا يحدث لجسمك عند الإفراط في تناول الزنجبيل؟

كتبت/ أنوار محمد الزنجبيل هو علاج شعبي شائع لاضطراب المعدة والغثيان، يبدو أن الزنجبيل يساعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *