الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الأقصر محطة الرضوانية الأولى في مصر بتقنيات تكنولوجية حديثة وتخدم 50 ألف مواطن.

قال اللواء محمد يحيى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الأقصر، أن مشروع محطة مياه الرضوانية من أولى المحطات بجمهورية مصر العربية التى صممت بتقنيات تكنولوجية حديثة بنظام الفلترة عن طريق الأغشية المسامية، وتعمل المحطة بطاقة 10000م3/يوم، وتخدم 50 ألف نسمة بمناطق البغدادى والحبيل والساحة الرضوانية، حيث تبلغ تكلفة المشروع 59 مليون جنيه ونفذته الهيئة العربية للتصنيع وتعتبر ثانى محطة تعمل بهذه التقنية فى مصر وهى حالياً فى مرحلة التشغيل التجريبى منذ شهر مايو 2017.

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب، أنه يتم اجراء متابعة لعمل المحطة من خلال فريق من الفنيين بشكل دورى وإجراء تحاليل معملية كل ساعتين على مدار اليوم لضمان جودة المياه المنتجة.


وأوضح “يحيى”، أن لجنة من شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر توجهت إلى مناطق الرضوانية والحبيل والبغدادى لأخذ عينات المياه من منازل المواطنين والإطمئنان على مستوى جودة المياه الناتجة، وضمت اللجنة كل من المهندس أسامة خليل مدير قطاع الدعم الفنى، والعميد هشام عطا مدير إدارة الخط الساخن، والسيد عبد الشافى مدير إدارة البياضية، والباروكى حامد مدير الحملة الميكانيكية، والكيميائى منتصر أحمد على مدير معمل محطة الرضوانية، وتم عمل التحاليل الكيميائيه والتحاليل البكتريولوجيه لعينات المياه والتى أوضحت مطابقتها للمواصفات المحددة من وزارة الصحة والمعمول بها داخل جمهورية مصر العربية.


كما أكد الكميائى منتصر أحمد، أن نظام الفلترة يعمل على إمكانية حجب أى بكتريا أو طفيليات عن طريق تلك الأغشية ذات الألياف المسامية والتى يتراوح قطرها 1 ميكرو وبدقة عالية حيث لا ترى بالعين المجردة، لذلك تكون جودة المياه المنتجة أعلى بكثير من المياه الناتجة عن طريق المرشحات السطحية بمحطات المياه المتعارف عليها. كما تم عمل عدد من الفحوصات على نسبة الأملاح الذائبة فى المياه والتى تم التأكد من جودتها أيضاً ومطابقتها للمواصفات .

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *