الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

ضبط مصنعات لحوم وأغذية مختلفة غير صالحة للاستهلاك الآدمي

عبدالنبى النادى

صرح الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج إنه تم ضبط 95 كيلو مصنعات لحوم وأغذية مختلفة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بعدد من المحلات التجارية بحى غرب سوهاج خلال حملة لمديرية الطب البيطرى لمتابعة الأسواق والمحلات التجارية .

وذلك خلال مرورها على عدد من المطاعم بمدينة سوهاج للتفتيش علي اللحوم ومدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي والتأكد من الالتزام بالاشتراطات المقررة وسلامة المعروض من اللحوم وأوضح الدكتور محمد أبوضيف مدير عام الطب البيطرى بناء علي تعليمات السيد الدكتور محافظ سوهاج بضرورة الكشف والمتابعة للحوم السودانية المبردة التي يتم عرضها وبيعها بمنافذ الشركه المصرية لتجارة الجملة وفروعها بالمحافظة للجمهور .

وقد قام الدكتوراحمد حمدي مدير ادارة المجازر والتفتيش علي اللحوم بالمديرية والدكتورمحمد ابو الفتوح بالكشف علي عدد 25 عجل من اللحوم السودانية المبرده باجمالى وزن 5 طن وجد انها صالحة للاستهلاك الادمي ومحفوظه في درجات التبريد المناسبه.

وشدد المحافظ على مسئولى الطب البيطرى والصحة والتموين والوحدات المحلية بتكثيف الحملات التموينية وإحكام الرقابة على الأسواق وأماكن تداول السلع الغذائية ومكافحة الجرائم التموينية بشتى أنواعها لضبط الأسواق والحفاظ على صحة المواطنين .

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر ومصنعات لحوم فاسدة خلال حملات بالمنيرة وأبو النمرس

شنت محافظة الجيزة من خلال أطباء التفتيش بمديرية الطب البيطري والأحياء ومباحث التموين، اليوم الثلاثاء، حملات تفتيشية مكثفة على أسواق عرض اللحوم والمنتجات الحيوانية بحي المنيرة الغربية ومركز ومدينة أبو النمرس، للتحقق من ذبح الأضاحي بالمجازر وخلوها من الأمراض ومراجعة تواريخ الصلاحية للمنتجات المعروضة للمواطنين، وذلك بناء على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *