الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مركز إعلام المحلة يناقش تربية الأبناء وغرس الأخلاق الحميدة فيهم لبناء مجتمع قوى

فى إطار حملة الإعلام السكانى التى تنظمها الهيئة العامة للإٍستعلامات تحت شعار “فكر وإختار تنظيم الأسرة أحسن قرار ” وبرعاية الأستاذ ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للإستعلامات نظم مركز إعلام المحلة الكبرى ندوة موسعة اليوم الثلاثاء الموافق 5/6/2018 بمقر مركز شباب سمنود تحت عنوان تربية الأبناء وغرس الأخلاق الحميدة فيهم لبناء مجتمع قوى حاضر بها فضيلة الدكتور محمد عطوى – أستاذ دكتور بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر فرع دمياط .

وقد بدأت الندوة بالتعريف بأهم المبادىء الأساسية فى الأخلاق التى يجب أن يتعلمها الأبناء وتعود عليهم وعلى المجتمع بالنفع مثل الإحترام لأنه سر نجاح العلاقات فى الحياة فيجب على الأباء أن يقدموا النموذج للأبناء فى إحترام بعضهم البعض حتى ينشأ الطفل على إحترام الأخر .

وأيضا أشار إلى التواضع وهو من الصفات التى يجب أن يتحلى بها الأبناء لأن التفاخر يمنع الإعتذار حال الأخطاء . وأكد عطوى على أن من أهم الصفات التى يجب أن نربى أبنانا عليها هى الصدق حيث يقال أن الصدق منجاة وقد كان يوصف الرسول صل الله عليه وسلم بالصادق الأمين فهذه الصفة من أفضل الصفات التى يجب أن يتعلمها الأبناء لأنها تخلق مجتمع بدون فساد أو غش أو تدليس.

وفى نفس السياق أشار عطوى إلى أن القيم الأخلاقية فى المجتمع هى الأساس للإصلاح ومنها الصبر والتوكل والورع والتقوى وأيضا ضبط النفس والتواضع . وقد حضر اللقاء مكلفات الخدمة العامة بسمنود. وأدار اللقاء محمود السمرى الأعلامى بمركز إعلام المحلة الكبرى وبإشراف كلا من مصطفى حين يوسف مدير المركز و سمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا .

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *