الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مركز اعلام المحلة يناقش المحافظة على نهر النيل من التلوث واجب وطنى

نظم مركز اعلام المحلة الكبرى التابع للهيئة العامة للإستعلامات – رئاسة الجمهورية – بالتعاون مع رئاسة مركز ومدينة المحلة الكبرى صباح اليوم الخميس ندوة بعنوان المحافظة على نهر النيل من التلوث واجب وطنى وذلك بمقر الوحدة المحلية لقرية الهياتم.

وحاضر فيها أحمد أبو جبل أخصائى اعلام التوعية بجهاز شئون البيئة بوسط الدلتا والذى أكد على ضرورة الحفاظ على نظافة وسلامة المجارى المائية من التلوث وعدم القاء المخلفات والحيوانات النافقة بها حرصا على صحة المواطنين .

وأضاف أبو جبل أن مصر تعانى من نفص حاد فى مياه النيل بسبب بناء سد النهضة فى أثيوبيا وتفاديا لمواجهة شح فى المياه وجب علينا الحفاظ عليها خاصة وأن حصتنا فى مياه النيل ثابتة عند 55.5 مليار متر مكعب سنويا مع الأخذ فى الاعتبار زيادة عدد السكان بشكل مستمر .

وأنتقد أبو جبل سلوكيات معظم المواطنين فى تعاملها مع النيل والمجارى المائية من إسراف وسوء استخدام والقاء المخلفات والحيوانات النافقة والصرف الصناعى بها فى الوقت الذى كان فيه أجدادنا القدماء يقدسونه ويحتفلون به كل عام . حضر اللقاء عدد من موظفى الوحدة المحلية وأهالى القرية وأدراه الإعلامى جلال أبو النصر تحت إشراف مصطفى حسين مدير المركز وسمير مهنا مدير عام اعلام وسط الدلتا .

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر ومصنعات لحوم فاسدة خلال حملات بالمنيرة وأبو النمرس

شنت محافظة الجيزة من خلال أطباء التفتيش بمديرية الطب البيطري والأحياء ومباحث التموين، اليوم الثلاثاء، حملات تفتيشية مكثفة على أسواق عرض اللحوم والمنتجات الحيوانية بحي المنيرة الغربية ومركز ومدينة أبو النمرس، للتحقق من ذبح الأضاحي بالمجازر وخلوها من الأمراض ومراجعة تواريخ الصلاحية للمنتجات المعروضة للمواطنين، وذلك بناء على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *