الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزير التموين: إكتشاف جشع التجار وتكثيف الرقابه على المحلات والاسواق للإلتزام بالأسعار .

كتب حسام موسى

نشرت وزارة التموين والتجارة الداخليه تقرير عن تكثيف الرقابه على المحلات والأسواق, وذلك للتأكد من إلتزام التجار من القرار التى أصدرته الوزاه قبل سابق وهو كتابه الأسعار على المنتجات, ويتم التأكد من جودة المنتجات المطرحة فى الأسواق ومصادرة السلع الغذائيه الغير مطابقة للمواصفات وإحاله  أصحاب هذة السلع إلى النيابه العامة لإتخاذ الإجراءات القانونيه معهم .

وفى بيان أصدرته الوزاره لها بأن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ,وجه قطاع التجارة الداخلية وجهاز حماية المستهلك بالتعاون مع الإدارة العامة لمباحث التموين بإستمرار شن حملات مستمرة على المحلات الأسواق والتنسيق مع الجهات المعنية ,و الطب البيطرى لضمان جودة اللحوم والدواجن المطروحة بالأسواق، وكذلك فى جميع منتجات السلع الغذائية.

وأضاف التقرير الذى قامت الوزارة بنشره عن تحرير “6935” مخالفة لأصحاب المحلات التجارية فى الفترة من بداية شهر فبراير الماضى وحتى منتصف شهر يونيه من هذا العام , وذلك نتيجه لعدم إلتزامهم بكتابه الأسعار على المنتجات , ووجود بعض المخالفات مثل البيع أزيد من الأسعار المعلنه وعدم الاعلان عن الاسعار وعدم وجود فواتير ,ووجود بعض المخالفات الأخرى مثل عدم وجود سجل تجارى وعدم مطابقه المنتج للمواصفات. تم إحاله هذة المخالفات الى النيابه لإتخاذ الإجراءات القانونيه.

ومن خلال التقرير الذى أصدرته الوزارة تاكد أن الإدارة المركزيه للمعاملات التجاريه قامت بإكتشاف حوالى 1195 مخالفه للمحلات التجاريه خلال هذة الفترة , وقد تأكد من وجود عديد من المخالفات فى بعض المحافظات المختلفه. وجارى التنسيق بين  الأجهزة الرقابية على المحلات والمصانع للتأكد من إلتزامهم بتنفيذ لقرار وزير التموين وهو إلزام التجار بكتابة الأسعار على المنتجات , وشن حملات مستمرة على الاسواق والمصانع المنتجة للسلع الغذايه لمتابعه تنفيذهم لقرار الوزير .

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

تمويل المشروعات الفندقية بالبحر الأحمر: شروط وضوابط مبادرة البنك المركزي المصري

تعيين حسن عبد الله ممثلاً لمصر في 3 مؤسسات دولية وتجديد تعيينه محافظاً للبنك المركزي

كتبت: سماح علي حامد نشرت الجريدة الرسمية، اليوم الأربعاء، قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2675 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *