الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

البنك المركزي يثبت سعر الفائدة

سيد سالم

  • في تغيير طفيف لتوجيهات البنك ، أعلن البنك المركزي الأوروبي عن خطط لإنهاء مشتريات السندات في نهاية العام والحفاظ على أسعار الفائدة عند مستويات منخفضة قياسية على الأقل خلال الصيف المقبل.
  • وأكد البنك أيضا أنه سيخفض مشتريات السندات إلى النصف إلى 15 مليار يورو (17.4 مليار دولار) شهريا من أكتوبر .
  • يرى قرار يوم الخميس أن معدل الفائدة على الودائع للبنك المركزي الأوروبي – والذي يعتبر أداة سعر الفائدة الرئيسي في الوقت الحالي – لا يزال دون تغيير عند -0.4٪ ، في حين بقي سعر إعادة التمويل الرئيسي ثابتًا عند 0٪

اعلن البنك المركزي الاوربي اليوم  تغيير طفيف لتوجيهات البنك ، أعلن البنك المركزي الأوروبي عن خطط لإنهاء مشتريات السندات في نهاية العام والحفاظ على أسعار الفائدة عند مستويات منخفضة قياسية على الأقل خلال الصيف المقبل.

وأكد البنك أيضا أنه سيخفض مشتريات السندات إلى النصف إلى 15 مليار يورو (17.4 مليار دولار) شهريا من أكتوبر.

ومع انتعاش التضخم وتراجع النمو الاقتصادي بوتيرة مستقرة نسبيا ، قام البنك المركزي الأوروبي تدريجيا بإزالة الحوافز التي تحارب الأزمة لعدة أشهر. ويأتي تراجع هذه الإجراءات على الرغم من المخاطر التي تهدد اقتصاد أوروبا ، بدءا من الحماية العالمية إلى الاضطرابات في الأسواق الناشئة.

ومع ذلك ، أكد رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي أن البنك سوف يلتزم بسياسته النقدية الحالية ، مع دخول النمو الاقتصادي الأوروبي إلى عامه السادس على التوالي.

وقال كارستن برزيسكي ، مراقب البنك المركزي الأوروبي في ING Diba ، “عندما يعلم المصرفي المركزي أنه (أو أنها) قام بعمل طاهر. عندما يتم إنهاء التسهيل الكمي ( التسهيل الكمي ) ، فإن الأسواق المالية لن تهتم كثيراً”. CNBC عبر البريد الإلكتروني يوم الخميس.

واضاف “وفقا لهذا التعريف ، فان البنك المركزي الاوروبي يجب ان يكون راضيا للغاية عن نتائج اجتماع اليوم”.

 

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يخفض معدلات الفائدة لأول مرة منذ 4 سنوات

كتبت: دعاء نور لأول مرة منذ أكثر من 4 سنوات، قررت لجنة السياسة النقدية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *