الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

حملة (١٠٠مليون صحة) تنطلق بالبحيرة..!

أكد اللواء / هشام آمنه -محافظ البحيرة على ان التفاف الشعب المصري خلف قيادته السياسية الحكيمة وحرصه على إنجاح مبادرة السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس c يظهر مدى حرصه ووعيه.

كما أكد على أن نجاح مبادرة السيد الرئيس تحت شعار “100 مليون صحة” للقضاء على فيروس c واجب وطني، ولابد من تضافر كافة الجهود لإنجاح الحملة وتحقيق المستهدف منها ، مشيراً الى أنها تعد أحد مظاهر الحروب التي تخوضها مصر لتحقيق إنجازات فى مجال الصحة والتي أثارت إعجاب العديد من الدول
جاء ذلك خلال الإجتماع التنسيقي بحضور (د/نهال بلبع)، نائب المحافظ ورؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية وأعضاء مجلس النواب ومسئولي كافة الجهات لبحث الإجراءات والإحتياجات المطلوب إتخاذها والتنسيق مع الجهات المعنية للإعداد لبدء الحملة بمحافظة البحيرة والتى تدخل ضمن محافظات المرحلة الاولى اعتباراً من 1 اكتوبر 2018 وتستمر على مدار “شهرين” فى إطار مبادرة السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسي بمحافظات الجمهورية و تقسيمها على 3 مراحل على مدار مدة زمنية 7 اشهر.
حيث قام د / علاء عثمان – وكيل وزارة الصحة بتقديم عرضاً أوضح خلاله أن محافظة البحيرة من ضمن محافظات الجمهورية التسعة التي تأتى فى المرحلة الأولى من الحملة فى الفترة من أكتوبر الى نوفمبر والتى تستهدف المسح الطبي الشامل لعدد 3 مليون و 750 الف مواطن فوق سن ال18 عام من إجمالى سكان محافظة البحيرة من خلال عدد 408 وحدة صحية و14 الف و460 فريق مشارك من الاطباء، والعاملين بالمهن الطبية والصيادلة وأطباء الأسنان وفرق التمريض والعاملين الإداريين ومدخلي البيانات الذين تم إعدادهم وتدريبهم
وسوف تنطلق فعاليات الحملة بمحافظة البحيرة يوم الإثنين 1 اكتوبر وتعمل على فترتين من 9 صباحا ل3 عصرا ومن 3 عصراً وحتى التاسعة مساءً ، مشيرا الى انه تم تخصيص الخط الساخن رقم 15335 للإستعلام وتلقى الشكاوى من المواطنين من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة وسيتم إرسال البيانات التحليلية لمحافظتهم.
هذا وقد اكد اللواء / المحافظ على:-
– ضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية بحشد المواطنين وتوعيتهم بأهمية ودور الحملة، وقيامهم بتوفير وسائل نقل منتظمة للمواطنين الى أماكن إجراء المسح ونقل المكتشف إصابتهم الى أماكن التقييم بصفة دورية وعمل مظلات الحماية من حرارة الشمس والامطار.
– قيام مديرية التضامن الإجتماعى بالبحيرة بمخاطبة منظمات المجتمع المدني بنطاق المحافظة بتوفير الدعم من خلال المشاركة لبرامج التوعية وحشد المواطنين وتوفير وسائل نقل منتظمة للمواطنين الى اماكن اجراء المسح ونقل المكتشف إصابتهم الى أماكن التقييم بصفة دورية.
– قيام مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة بعمل فرق من مراكز الشباب لتنظيم وتيسير عملية المسح والمشاركة فى حشد المواطنين وتوعيتهم.
– التنسيق مع رؤساء القرى والعمد والمشايخ بتيسير اى عقبات تواجه الخطة وإنارة الشوارع المحيطة بنطاق الحملة وتامين المقرات وتيسير حركة المرور وتمهيد الطرق ورفع كفاءتها.
-التنسيق ما بين الوحدات المحلية و الإدارات الصحية بكل وحدة محلية لعمل خطة لرفع القمامة يومياً عند نقاط المسح وما حولها.
-الإعلان عن الحملة على المواقع الإلكترونية بالمديريات والمدن ومتابعة فعاليتها لإحداث التواصل مع المواطنين.
-قيام مديرية التربية والتعليم بالبحيرة بتفعيل دور الرائدات الريفيات بالمدارس بعمل التوعية بأهمية الحملة وخاصة بالمدارس الثانوى
– قيام جامعة دمنهور بعمل فرق من شباب الجامعة وتيسير عملية المسح والمشاركة فى حشد المواطنين وتوعيتهم.
-التأكيد على دور وسائل الإعلام وتوعية المواطنين من خلال مديرية الاوقاف ودور العبادة والكنائس وقيام الأئمة والخطباء بالتعريف بالحملة بالمساجد، والكنائس .
– تفعيل دور رجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الأهلية فى إنجاح الحملة ودور مراكز الشباب وقصور الثقافة بمدن ومراكز المحافظة بحشد وتوعية المواطنين.
هذا وقد أكد اللواء / المحافظ على دور الاجهزة الشعبية وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة لما لهم من صوت مسموع لدى المواطنين وقاعدة شعبية لابد من تفعيلها فى حشد وتوعية المواطنين بأهمية الحملة.
وفى نهاية الإجتماع أشاد اللواء / المحافظ بدور، (د/نهال بلبع)  نائب المحافظ فى الإشراف والإعداد والتجهيز لعقد الإجتماع ودعوة الحضور والتنسيق ما بين الجهات المشاركة للوقوف على دور كل جهة والمهام المنوطة بها وسوف يتم تفعيل تواصل الدكتورة / النائبة من خلال غرفة عمليات برئاستها لمتابعة فعاليات الحملة على مدار فترة الحملة.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

مدبولي: استثمارات سعودية جديدة بقيمة 5 مليارات دولار في مصر

كتبت: سماح علي حامد خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، أشار رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *