الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

هبوط النفط بعد خفض توقعات نمو الاقتصاد العالمي

ماهر زيدان

تراجع أسعار النفط بعد أن خفض صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو العالمي؛ لكن الأسعار تلقت دعما في الوقت الذي يتحرك فيه الإعصار مايكل صوب فلوريدا مما تسبب في توقف نحو 40 % من إنتاج النفط الأمريكي في خليج المكسيك.

وبحلول الساعة 0434 بتوقيت جرينتش هبطت العقود الآجلة لخام برنت 21 سنتا إلى 84.79 دولار للبرميل بعد ارتفاعها 1.3 % الثلاثاء.

وتراجعت خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 34 سنتا أو 0.5 % إلى 74.62 دولار للبرميل بعدما زاد حوالي 1% الجلسة السابقة.

وخفض صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في 2018 و2019 الثلاثاء ليثير مخاوف من أن الطلب على المنتجات النفطية ربما يتراجع أيضا.

وقال صندوق النقد إن التوترات التجارية وزيادة الرسوم الجمركية على الواردات تؤثر سلبا على التجارة في حين تعاني الأسواق الناشئة من أوضاع مالية أكثر صعوبة ونزوح لرؤوس الأموال.

وفي الولايات المتحدة، توقف نحو 40 % من الإنتاج اليومي للنفط الخام من الآبار البحرية الأمريكية بخليج المكسيك الثلاثاء بسبب إجلاء عاملين؛ وإيقاف تشغيل منصات قبيل الإعصار مايكل.

وواصلت صادرات النفط الإيراني الانخفاض في الأسبوع الأول من أكتوبر تشرين الأول وفقا لبيانات ناقلات ومصدر بالقطاع، في الوقت الذي يبحث فيه المشترون عن بدائل قبيل دخول عقوبات أمريكية على طهران حيز النفاذ في الرابع من نوفمبر تشرين الثاني

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يخفض معدلات الفائدة لأول مرة منذ 4 سنوات

كتبت: دعاء نور لأول مرة منذ أكثر من 4 سنوات، قررت لجنة السياسة النقدية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *