الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

“وزارة التموين” تفاجئ المواطنين بقرارت جديدة وهامة

 

حسن فياض

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إجراء بعض التعديلات على طريقة إستخراج بطاقات التموين “بدل فاقد وبدل التالف”، وكذلك بطاقات الفصل الاجتماعات، وطريقة استخراج بطاقات تموين جديدة، لمن لا يملكون بطاقات، وذلك من اجل التسهيل علي المواطنين ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمواطن البسيط مستحق الدعم.

وأوضحت أنها كانت في الماضي تشترط من أجل إستخراج بطاقات التموين البدل تالف والبدل فاقد، قيام المواطن بإرسال رسالة قصيرة على رقم الخدمة “91237” عقب تقديم طلب الى مكتب التموين للحصول على الخدمات ولكنها استبدال هذه الرسالة باستمارة يحصل عليها المواطن من مكتب التموين بقيمة جنيه فقط، من أجل التسهيل على المواطن.

كما أكدت في تصريحات صحفية، أن المنظومة الجديدة ستسهل على المواطن البسيط كثيرًا، وذلك بمجرد حصوله على استمارة أداء الخدمة من مكتب التموين، يقوم بملئ كافة بيانتها وبيانات الأسرة، وتقديمها لمكتب التموين، والذي سيقوم بدوره في استلام هذه الإستمارة، مرفق بها كل المستندات المطلوبة، ثم التأكد من صحتها، ويتم تسجيلها في دفاتر التموين، وتنفيذ الخدمة المطلوبة من المواطن.

وطلبت وزارة التموين من المواطنين ضرورة وسرعة تصحيح كافة الأخطاء الموجودة في البطاقات التموينية، حتى لا توقف الوزارة هذه البطاقات، وذلك ابتداءً من الأسبوع الأول من نوفمبر المقبل.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

خالد الجندي

خالد الجندي: الرئيس السيسي حذر من المخاطر الحالية ودعا الشباب لدراسة علوم البرمجة والتكنولوجيا

كتبت: دعاء نور أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *