الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

ESLAM NOUR

  • يستبدل كليج إليوت شراج ، الذي أعلن رحيله كرئيس للاتصالات والسياسة العالمية في يونيو.
  • من الملاحظ أن فيسبوك قام بنقل شخص ما من خارج الشركة للحصول على الوظيفة. يتمتع Facebook بسمعة جيدة في الترويج لدارة ضيقة من المديرين التنفيذيين بالقرب من زوكربيرج وساندبرج.

عين فيسبوك نائب رئيس الوزراء البريطاني السابق نيك كليج نائباً للشؤون العالمية والاتصالات ، كما أكد متحدث رسمي باسم الشركة على CNBC.

يستبدل كليج إليوت شراج ، الذي أعلن رحيله كرئيس للاتصالات والسياسة العالمية في يونيو بعد حوالي 10 سنوات في الشركة. كليج ، الذي سيقدم تقريرا إلى COO شيريل ساندبرج فيسبوك ، يبدأ وظيفته يوم الاثنين. وسيعمل من لندن في الأشهر القليلة الأولى وينتقل مع عائلته إلى كاليفورنيا في أوائل العام المقبل.

وقالت ساندبرج في بيان على صفحتها على الفيس بوك “شركتنا في رحلة حرجة. التحديات التي نواجهها جادة وواضحة والآن نحتاج إلى وجهات نظر جديدة أكثر من أي وقت مضى لمساعدتنا رغم هذا التغيير .”

وقال فيس بوك إن Schrage ستبقى في Facebook كمستشار. وقالت إن ساندبرج والرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج التقيا لأول مرة مع كليج في الصيف.

من الملاحظ أن فيسبوك قام بنقل شخص ما من خارج الشركة للحصول على الوظيفة. يتمتع Facebook بسمعة جيدة في الترويج لدارة ضيقة من المديرين التنفيذيين بالقرب من زوكربيرج وساندبرج.

وقال لبي بي سي إن كليج تناول الكثير من المحادثات مع كبار المسؤولين التنفيذيين في الفيسبوك .

وقال كليج وفقا للبي بي سي “قلت لهم ، إذا كنت مستعدا للسماح لي بالدخول إلى الدائرة الداخلية ، في الصندوق الأسود ، وأعطي سلطة حقيقية ، ثم أنا مهتم.”

تشهد الشركة ضغوطاً متزايدة في أوروبا حول قضايا خصوصية المستخدم. وقد بدأ تطبيق المبادئ التوجيهية الأكثر صرامة للاتحاد الأوروبي لجمع وتخزين بيانات المستخدمين ، والتي أطلق عليها إجمالي الناتج المحلي ، في مايو. يمكن أن يواجه فيس بوك الآن أول تحد له في ظل القيود ، بعد أن أثر اختراق أمني في سبتمبر على حوالي 3 ملايين أوروبي.

وبصفته نائب الرئيس للشؤون العالمية ، سيتولى كليج مسؤولية مواجهة تزايد عدد أزمات العلاقات العامة على فيسبوك حول الخصوصية وتدخل الانتخابات والأمن. من شأن توظيفه في فيس بوك أن يملأ إحدى الوظائف الشاغرة العديدة بين أعلى المناصب في الشركة .

“بعد أن تحدثت مطولاً مع مارك وشيريل على مدى الأشهر القليلة الماضية ، أدهشني اعترافهم بأن الشركة في رحلة تحمل مسؤوليات جديدة ليس فقط لمستخدمي تطبيقات Facebook بل للمجتمع ككل. أتمنى وقال كليج في منشور على صفحته على فيسبوك يوم الجمعة ” سنكون قادرين على لعب دور في المساعدة على التنقل في تلك الرحلة .”

كليج هو الزعيم السابق لحزب الديمقراطيين الأحرار الوسط في المملكة المتحدة. لقد أطلق على المشهد في عام 2010 عندما انضم حزبه إلى حزب المحافظين في ائتلاف أدى إلى التقشف بعد الانهيار المالي في عام 2008. كما سمح كليج لرسوم الطلاب بالارتفاع. مشاهدة ، مما زاد من تكلفة التعليم الجامعي ، بعد الوعد بعدم القيام بذلك خلال حملته الانتخابية. هذا أضر حياته السياسية وألحق الضرر بالديمقراطيين الليبراليين في الانتخابات القادمة. وهو أيضا معروف من قبل أوروبا والذي كان ضد Brexit ويتحدث لغات متعددة.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله في لبنان ويعتمد خططاً للجبهة الشمالية

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله في لبنان ويعتمد خططاً للجبهة الشمالية

كتبت: تغريد نظيف أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن شن ضربات على أهداف تابعة لجماعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *