الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

محاولة اغتيال لهيلاري واوباما

ESLAM NOUR

وأرسلت القنابل الانبوبية الى عدد من السياسيين الديمقراطيين البارزين ومنهم الرئيس السابق باراك اوباما ووزيرة الخارجية الامريكية السابقة هيلاري كلينتون مما اثار تحقيقا مكثفا يوم الاربعاء بشأن ما اذا كان مهاجم يطارد اشخاصا كثيرا ما كانوا موضوع غضب الجناح اليميني. .

تلقت قناة سي إن إن قنبلة مماثلة موجهة إلى مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية (سي.آي.إيه) جون برينان ، مما أدى إلى إخلاء جماعي لمركز تايم وورنر في وسط مانهاتن ، حيث توجد الشبكة.

وقال مسؤول إنفاذ القانون إن الأجهزة مشابهة لتلك التي عثر عليها يوم الاثنين في منزل جورج سوروس ، الملياردير المحسن والمانح الليبرالي.

أيا من الأجهزة أضر أي شخص. وقال مسؤولو إنفاذ القانون إنهم يحققون فيما إذا كانت جميع الأجهزة قد أرسلها نفس الشخص أو الأشخاص.

وقد برزت السيدة كلينتون ، والسيد أوباما ، والسيد سوروس ، وسي إن إن ، بشكل بارز في الهجمات السياسية المحافظة – التي قاد العديد منها الرئيس ترامب. وقد أشار في كثير من الأحيان إلى منظمات إخبارية كبرى على أنها “عدو الشعب” ، وكان لديه عداء خاص لـ CNN.

أهداف من الأجهزة المتفجرة

وعثر على عبوة ناسفة يوم الاثنين في صندوق بريد في منزل جورج سوروس. يوم الأربعاء ، تم العثور على أجهزة مشابهة في البريد موجهة إلى منزل هيلاري كلينتون ، ومكتب باراك أوباما ومكاتب سي إن إن في نيويورك.

كان الجهاز الذي أرسل إلى CNN في مظروف مانيلا موجهة إلى السيد برينان ، وهو منتقد قاس للسيد ترامب. ألغى الرئيس التصريح الأمني ​​للسيد برينان في ما اعتبر بمثابة عمل انتقامي.

يحمل عنوان العودة إلى المظروف اسم ديبي واسرمان شولتز ، وهي عضوة في الكونغرس في فلوريدا ورئيسة سابقًا للجنة الوطنية الديمقراطية ، وفقًا لشخص شاهد صورة للمظروف. كان الجهاز الذي تم إرساله إلى السيد سوروس في ظرف مماثل أيضًا مع ملصق عنوان إرجاع مطبوع باسمها.

لقد تم إساءة استخدام جهاز خامس ، على ما يبدو ، للرجل الذي شغل منصب النائب العام لأوباما ، إيريك هولدر جونيور ، ولأن اسم السيدة واسرمان شولتز كان على عنوان العودة ، تم تسليمه في النهاية إلى مكتب المقاطعة في فلوريدا ، وقال مسؤول إنفاذ القانون.

وفي وقت لاحق ، بعد ظهر الأربعاء ، تم اعتراض حزمة أخرى موجهة إلى عضو ديمقراطي آخر ، النائب ماكسين ووترز من كاليفورنيا ، في مرفق بريد الكونغرس ، وفقا لمسؤول ديمقراطي اطلع على التحقيق. في الأشهر الأخيرة ، كانت السيدة ووترز هدفا متكررا للسيد ترامب.

وقال مسؤول انفاذ القانون ان القنبلة التي أرسلت الى مكاتب شبكة (سي.ان.ان) نقلت عن طريق البريد وان كانت تحتوي على ستة طوابع بريد من الدرجة الاولى. ويعتقد المحققون أن القنبلة التي أرسلت إلى منزل السيد سوروس أسقطت في صندوق بريده.

ولم يتضح على الفور كيف تم تسليم الطرود الأخرى.

وقال حاكم الولاية أندرو م. كومو في مؤتمر صحفي إن مكتبه في مانهاتن تلقى أيضا رزمة ، لكن مسؤولا في مجال إنفاذ القانون قال في وقت لاحق إنه غير متصل بالقنابل.

بعد ظهر يوم الأربعاء ، خاطب ترومب محاولة التفجيرات ، وقال للصحفيين: “لا يحق لأي عمل أو تهديدات بالعنف السياسي من أي نوع أن يكون له مكان في الولايات المتحدة الأمريكية”.

وفي بيان سابق ، قال البيت الأبيض “إن أي مسؤول سيكون مسؤولا أمام أقصى درجة من القانون”.

وقالت كلينتون في كلمة ألقاها أمام حشد من نحو مئتي متبرع ديمقراطي في فلوريدا يوم الأربعاء: “إنه وقت مزعج ، أليس كذلك ، وهو وقت الانقسامات العميقة ويجب أن نفعل كل ما في وسعنا ل جلب بلدنا معا “.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله في لبنان ويعتمد خططاً للجبهة الشمالية

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله في لبنان ويعتمد خططاً للجبهة الشمالية

كتبت: تغريد نظيف أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن شن ضربات على أهداف تابعة لجماعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *