السبت ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

أسبوع الغذاء العالمي

ESLAM NOUR

يُعقد أسبوع الأغذية العالمي لهذا العام الذي يبدأ في 15 أكتوبر / تشرين الأول في سياق عالمي حيث يعكس الصراع والمناخ المتطرف وزيادة السمنة التقدم المحرز في مكافحة الجوع وسوء التغذية. سوف تستكشف سلسلة من الأحداث بما في ذلك يوم الأغذية العالمي في 16 أكتوبرالإجراءات اللازمة لوضع Zero Hunger مرة أخرى على المسار الصحيح. يتم الاحتفال بيوم الأغذية العالمي كل عام في 16 أكتوبر للاحتفال بتأسيس منظمة الأغذية والزراعة في عام 1945. تتوفر مجموعة من القصص الإخبارية متعددة الوسائط التي تصور تصرفات الناس الحقيقية تجاه القضاء على الجوع لاستخدام وسائل الإعلام ، بما في ذلك الصور الفوتوغرافية والفيديو ، وكتيب عن اليوم متاح. إطلاق تقرير حالة الأغذية والزراعة لعام 2018 .

الاثنين 15 أكتوبر في الساعة 13.00 ، مركز الشيخ زايد ، منظمة الأغذية والزراعة
تتناول نسخة هذا العام كيفية ارتباط الهجرة بالأمن الغذائي والزراعة والتنمية الريفية. وسيقدم التقرير في مؤتمر صحفي مع المدير العام للمنظمة جوزيه غرازيانو دا سيلفا ، والمدير العام المساعد للتنمية الاقتصادية والاجتماعية كوستاس ستاموليس .  

افتتاح لجنة الأمن الغذائي العالمي (CFS)
الاثنين ، 15 أكتوبر / تشرين الأول الساعة 10.00 ، قاعة الجلسات العامة ، منظمة الأغذية والزراعة
يعتبر CFS المنتدى الدولي الرائد لترابط السياسات وتوافقها بشأن الأمن الغذائي والتغذية. وتشمل دورات لجنة الأمن الغذائي العالمي (15-19 أكتوبر) تحسين النظم الغذائية والتغذية ، والمبادئ التوجيهية للحق في الغذاء. وسيتضمن حفل الافتتاح خطابات يلقيها المدير العام للمنظمةخوسيه غرازيانو دا سيلفا ورئيس لجنة الأمن الغذائي العالمي ماريو أرفيلو. يمكن للصحفيين المعتمدين حضور أكثر من 50 حدثًا جانبيًا بما في ذلك إطلاق تقرير الثروة الحيوانية العالمي (17 أكتوبر). 

يوم الأغذية العالمي يوم
الثلاثاء ، 16 أكتوبر / تشرين الأول في الساعة 9:30 ، قاعة الجلسات العامة ، منظمة الأغذية والزراعة
موضوع يوم الأغذية العالمي لعام 2018 هو “أفعالنا هي مستقبلنا. عالم #ZeroHunger بحلول عام 2030 ممكن” ، وتقام فعاليات للاحتفال باليوم 130 دولة. في حفل عالمي في منظمة الأغذية والزراعة الملك ليتسي الثالث من ليسوتو و الملكة يتيسيا اسبانياوسيكون سفراء النوايا الحسنة الخاصة بالتغذية في المنظمة هم المتحدثين الرئيسيين. ومن بين المتحدثين الآخرين المدير العام للمنظمة جوزيه غرازيانو دا سيلفا ،رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (IFAD) ، جيلبر ف. هونغبو ، والمدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد م. بيزلي ، بالإضافة إلى رسائل من البابا فرانسيس والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس . 

تستضيف منظمة الأغذية والزراعة أيضا اجتماعين رفيعي المستوى بشأن يوم الأغذية العالمي يركزان على تحقيق القضاء على الجوع: 
عرض التحديات التي تواجهها في تحقيق القضاء على الجوع 11:00 – 13:00 ،
ويضم المتحدثون في قاعة الجلسات العامة نيفين ميميكامفوض الاتحاد الأوروبي للتعاون الدولي والتنمية جوزيفا ساكو ، مفوض الاتحاد الإفريقي للاقتصاد الريفي والزراعة وأندريزي دودا ، رئيس بولندا ورئيس COP24. 

جلب الناس إلى مركز الحلول للكوكب 15.00-17.00 ، قاعة الجلسات العامة
وتتضمن قائمة المتحدثين: إبسي كامبيل بار ، نائب الرئيس والمستشارة كوستاريكا، من الحائزين على جائزة نوبل للسلام Leymah روبرتا غبويو ألفريدو بيريز Ezquivel ، جاكلين بيترز ، الرئيس العالمي لمركز الإلهام المصرفية للأغذية في رابوبنك، و Chukki Nanjundaswamyمن ولاية كارناتاكا رابطة المزارعين في الهند.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يخفض معدلات الفائدة لأول مرة منذ 4 سنوات

كتبت: دعاء نور لأول مرة منذ أكثر من 4 سنوات، قررت لجنة السياسة النقدية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *