الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

تريزا ماي تقدم تنازلات جديدة لكي تستمر في الاتحاد الجمركى

HOSSAM ELBIALY 

وقالت مصادر ان تيريزا ماي حصلت على تنازلات من بروكسل تسمح لها بالاحتفاظ بكل بريطانيا في اتحاد جمركي مع الاتحاد الاوروبي وتجنب الحدود الصعبة في ايرلندا الشمالية.

ويمكن لهذه الخطوة الفوز على بعض أعضاء البرلمان من حزب العمال المعارض وزيادة فرص الحصول على مثل هذا الاتفاق من خلال مجلس العموم.

تحت شعار عنوان “سر Brexit صفقة ماي”، وقالت المصادر نفسها انها أيضا على الطريق الصحيح لضمان التوصل إلى اتفاق على “شراكة اقتصادية مستقبلية” من شأنها أن تسمح بريطانيا لإبقاء الباب مفتوحا أمام احتمال التوصل الى اتفاق تجارة حرة مماثلة لتلك التي لديها كندا مع الاتحاد الاوروبي. وهذا بدوره يمكن أن يؤثر على جناح حزبها المحافظ.

وفقا لصحيفة التلغراف، وقد شمل اتفاق ماي المدعي العام جيفري كوكس، المستشار القانوني للحكومة ، في حكومتها Brexit خاصة بعد أن قال وزراء انهم لن يوقع على اتفاق دون نصيحته.

لكن بعض أكبر الأسماء التجارية لبريطانيا كان لديها ما يكفي من معالجة الحكومة للمفاوضات.

وقع أكثر من 70 من كبار رجال الأعمال – من مؤسس lastminute ، مارثا لين فوكس ، ورئيس ج. سينسبري السابق لجاستن كينج إلى مؤسس كوبرا بير ، وكاران بيلموريا ، والرئيس السابق لشركة رولز رويس هولدنجز ، سيمون روبرتسون ، رسالة مفادها أن كلاهما خطط الحكومة الحالية لـ Brexit ، و Brexit بدون صفقة ، ستكون سيئة للشركات والوظائف.

وقال أحد المقتطفات التي نشرها اتحاد الصحافة في المملكة المتحدة: “كلا الخيارين سيزيدان من الاستثمار ، وسيكونان سيئين للأعمال وسوء بالنسبة للعاملين”. “وبالنظر إلى أنه لم يكن أي منهما على قائمة الاقتراع في عام 2016 ، فإننا نعتقد أن الاختيار النهائي يجب أن يعاد إلى الجمهور بتصويت الشعب”.

 

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي لمناقشة العديد من الملفات بالوزارات المختلفة إلى جانب اتخاذ قرارات مهمة

بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي لمناقشة العديد من الملفات بالوزارات المختلفة إلى جانب اتخاذ قرارات مهمة

كتب/ أحمد نور ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، اجتماع الحكومة الأسبوعي، لمناقشة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *