الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

نجاح تاريخي للنساء في الانتخابات

ESLAM NOUR

لم تحتل النساء أكثر من 84 مقعدًا من أصل 435 مقعدًا في مجلس النواب. وبحلول الساعة 1:30 من صباح يوم الأربعاء حيث كانت الأصوات لا تزال تحتسب ، تم الإعلان بالفعل عن أسماء 92 فائزا.
وكان من المتوقع أن تفوز أكثر من 100 امرأة بمقاعد في مجلس النواب ، مما سيؤدي إلى تحطيم الرقم القياسي بسهولة.  قام العديد من المرشحين الفائزين بحملة على الحاجة إلى رعاية صحية أفضل لجميع الأمريكيين. وهم يأتون من مجموعة متنوعة من الخلفيات – من قدامى المحاربين إلى المدرسين – والكثير منهم لم يسبق لهم الترشح من قبل.

اول امراه امريكية من الهنود الحمر تفوز في انتخابات

وسيصبح الديموقراطيان شاريتيس دافيدز وديب هالاند أول امرأة أمريكية من السكان الأصليين يتم انتخابها في الكونغرس. وكان فوز ديفيدز في كانساس ضد النائب الجمهوري كيفين يودر بمثابة بيك آب للديموقراطيين الذين يخططون للسيطرة على مجلس النواب.
وسوف تحل هاالاند محل العضوة الديمقراطية في ولاية نيو مكسيكو ميشيل لوجان جريشام التي أخلت المقعد للترشح لمنصب الحاكم. Davids عضو في Ho-Chunk Nation ، و Haaland هو عضو مسجل في Pueblo of Laguna ، وفقا لحملات كل منها. تعرّف دافيدز كمثلية ، مما يجعلها أول عضوة علنية في الكونغرس من كانساس. ستدخل الكونغرس بعد أن عملت في السابق كمحامية ومقاتلة سابقة في فنون القتال. وجاءت الانتصارات أيضا عندما قام الأمريكيون الأصليون برفع دعوى قانونية ضد قمع الناخبين المزعوم مرة أخرى في هذه الدورة ، مع تقديم قبيلة بحيرة الروح شكوى في أكتوبر ضد داكوتا الشمالية حول قانون لتحديد هوية الناخبين ، وقالت القبيلة إن الناخبين المحرومين الذين يعيشون على التحفظات.
ووفقًا للمركز القانوني للحملة ، نفى القاضي الفيدرالي دانييل هوفلاند طلبًا الأسبوع الماضي من القبيلة بإصدار أمر بوقف شرط إثبات الهوية.

اول امراه مسلمة تفوز في انتخابات 

ستصبح المرشحة الديموقراطية في ميتشيجان رشيدة تليب وإلهان عمر من حزب مينزوتا الديمقراطي-الزراعي أول امرأة مسلمة في الكونجرس. كان من المتوقع انتصارات لكل منهما في أعقاب الانتصارات الأولية في وقت سابق من هذا العام. وسيملأ تليب المقعد الذي كان يشغله في السابق النائب الديمقراطي عن ولاية ميشيغان جون كونيرز الذي ترك منصبه العام الماضي وسط اتهامات بسوء السلوك الجنسي. سيغادر عمر المقعد الذي تم إخلاؤه من قبل النائب مينيسوتا كيث إليسون ، أول مسلم ينتخب للكونغرس. اختارت إليسون الترشح لمدعي عام مينيسوتا هذا العام.

تليب هي ابنة مهاجرين فلسطينيين وأصبحت أول امرأة مسلمة عضو في المجلس التشريعي للولاية في ولاية ميشيغان منذ عقد من الزمان. كان تليب ، وهو تقدمي تقدمي ، ناقدًا صريحًا للرئيس دونالد ترامب ، واعتُقل قبل عامين لعرقلة خطاب ترامب في ديترويت. فقط اثنين آخرين من المسلمين قد تم انتخابهم للكونغرس ، وكلاهما رجلان في السلطة حاليا: إليسون واندياس كارسون النائب الديموقراطي في انديانا. عمر ، بالإضافة إلى كونها واحدة من أوائل النساء المسلمات في الكونغرس ، ستكون أول عضو صومالي أمريكي. لقد جاءت إلى الولايات المتحدة منذ أكثر من عقدين من الزمن كلاجئة.

أول سيناتور من النساء يمثل  ولاية تينيسي

وأصبحت النائبة مارشا بلاكبيرن أول امرأة تشغل منصب عضو مجلس الشيوخ لتمثيل تينيسي عندما تجاوزت تحديا من الحاكم السابق فيل بريديسين ، وهو ديمقراطي كان يسعى للتنافس ضد حزبه للفوز في ولاية الرئيس دونالد ترامب بنسبة 26 نقطة مئوية في عام 2016. وبدا بلاكبيرن ، وهو مشرع محافظ يرتبط ارتباطا وثيقا بالرئيس ، في تأميم سباق مجلس الشيوخ قدر المستطاع ، أملا في الاستفادة من نفس التيار المحافظ الذي انتخب ترامب من أجل إضعاف بعض النوايا الحسنة التي أنشأها بريديسين خلال ولايتيه كمحافظ. زار ترامب الدولة ثلاث مرات. عمل بلاكبيرن في البيت الأمريكي منذ عام 2003. وبدا بلاكبيرن ، وهو مشرع محافظ يرتبط ارتباطا وثيقا بالرئيس ، في تأميم سباق مجلس الشيوخ قدر المستطاع ، أملا في الاستفادة من نفس التيار المحافظ الذي انتخب ترامب من أجل إضعاف بعض النوايا الحسنة التي أنشأها بريديسين خلال ولايتيه كمحافظ. زار ترامب الدولة ثلاث مرات. وستكون بلاكبيرن أول امرأة تشغل منصب سناتور لتمثيل ولايتها. 
وكان الديمقراطيون يأملون في الحصول على تينيسي كجزء من مسار ضيق لاستعادة مجلس الشيوخ. 

تنتخب ولاية ساوث داكوتا أول حاكمة لها من النساء

تغلبت المرشحة الجمهورية كريستي نويم على الديموقراطية بيلي ساتون في سباق حكام ولاية داكوتا الجنوبية بشكل غير متوقع ، وستؤدي اليمين في العام المقبل كأول امرأة تنتخب لأعلى منصب في الولاية. أقام الجمهوريون قصر حاكم ولاية ساوث داكوتا لعقود من الزمن – تم انتخاب آخر ديمقراطي في عام 1978 – ولكن لنوم ستظل تصنع التاريخ في عام 2019 كأول سيدة. بعد ثماني سنوات في البيت الأميركي ، كانت واحدة من النساء الجمهوريات رفيعة المستوى الناشطات الساعيات للترويج في سنة حملة محددة أكثر بحماسة النساء الديمقراطيات وانتشار المرشحات الديمقراطيات. جعل ساتون سباقه ، يميل إلى سجل من الخدمة العامة بالإضافة إلى تاريخه كمسابق احترافي برونكو ، مهنة تركته بالشلل. لديه أيضا وجهات نظر يمينية على السيطرة على السلاح والإجهاض ، مما ساعد في حالة صلبة حمراء. ارتفع الديموقراطي في الجزء الأخير من السنة ، حيث كان يدقق في الرقبة والعنق مع نويم ، لكنه انخفض في يوم الانتخابات. صوت نويم لصالح أوباماكاري لإلغاء ، ومعاقبة ما يسمى المدن الملجأ ، وقانون الضرائب الجمهوري أثناء الخدمة في البيت الأمريكي. لقد قامت بحملة للحفاظ على الضرائب منخفضة (ولاية ساوث داكوتا هي واحدة من عدد قليل من الولايات التي لا تفرض ضرائب على الدخل) ، وخفض الإنفاق الحكومي ، وإدخال المزيد من الشفافية الحكومية. وصوّت الجمهوريون في المجلس التشريعي للولاية العام الماضي على إلغاء خطة لمكافحة الفساد وافق عليها الناخبون في استفتاء حول الاقتراع. يعارض الجمهوري المنتخب حديثًا توسيع برنامج Medicaid ؛ ولاية ساوث داكوتا هي واحدة من 19 ولاية رفضت التوسع ، والذي سيغطي أكثر من 40000 من سكان الولاية الأكثر ضعفاً. قال الحاكم الجمهوري الحالي ، دينيس دوغارد ، إنه يدعم توسع برنامج ميديكيد ، لكن القضية لم تسفر عن أي شيء بسبب معارضة الهيئة التشريعية في الحزب الجمهوري. من المرجح أن يظل هذا هو الحال تحت Noem.
وهي أيضا معارضة شديدة للإجهاض ، مع تصنيف A من الحركة الوطنية للحق في الحياة خلال فترة وجودها في مجلس النواب. أقر الجمهوريون في الولاية مؤخراً مشروع قانون يطلب من النساء البحث عن المزيد من المشورة قبل أن يحصلن على الإجهاض. كانت نويم واحدة من أبرز النساء الجمهوريات اللواتي يسعين إلى الحصول على مناصب أعلى في الانتخابات النصفية ، وهو عام انتخابي يتميز بقدر أكبر من الفجوة التاريخية بين الجنسين لصالح الديمقراطيين. وشمل آخرون النائب مارشا بلاكبيرن ، المرشح لمجلس الشيوخ في ولاية تينيسي ، والنائب مارثا ماكسيلي ، الذي سعى لاستبدال السناتور جيف فلاك في ولاية أريزونا.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله في لبنان ويعتمد خططاً للجبهة الشمالية

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله في لبنان ويعتمد خططاً للجبهة الشمالية

كتبت: تغريد نظيف أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن شن ضربات على أهداف تابعة لجماعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *