الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

انهيار عملة ( bitcoin ) بما يعادل 700 مليار $

ESLAM NOUR

  • وانخفض إجمالي القيمة السوقية لجميع العملات المشفرة إلى 138.6 مليار دولار ، بانخفاض بأكثر من 80 في المائة منذ ذروتها في يناير.
  • شوهد تداول البيتكوين عند سعر 4300 دولار ، بانخفاض أكثر من 4٪ خلال اليوم ، وأدنى بكثير من أعلى مستوى له على الإطلاق الذي بلغ حوالي 20،000 دولار في العام الماضي.
  • يشتاق المستثمرون إلى الأخبار عن الانشقاق في أبرز بيتكوين ، وأموال نقدية بيتكوين ، بالإضافة إلى المخاوف التنظيمية.

يواجه السوق عمليات بيع مكثفة في الوقت الذي يزعج فيه المستثمرون من خلال الحديث المتصاعد عن التدقيق التنظيمي والتناحر حول الانشقاق في أبرز بيتكوين.

انخفض إجمالي القيمة السوقية لجميع العملات المشفرة – التي تم تحديدها بضرب الأسعار من خلال عدد الرموز المتداولة – إلى حوالي 138.6 مليار دولار ، وفقًا لبيانات CoinMarketCap .

ويشير هذا إلى أدنى مستوى لمستوى التشفير منذ سبتمبر 2017 ، وتراجع بأكثر من 80 في المائة – وهو ما يترجم إلى ما يقرب من 700 مليار دولار – منذ بلوغ ذروته أكثر من 830 مليار دولار من قيمتها السوقية في بداية العام.

تعرضت الأسعار للهبوط الأسبوع الماضي ، منهية بذلك أشهر من التداول المستقر نسبيا لأكبروأضخم الأصول الرقمية في العالم ، بيتكوين – وهي ظاهرة غير عادية لأصل معروف بتقلبه البري.

وجاءت هذه الحركة على خلفية الأخبار التي تدور حول أن سلسلة blockcin النقدية الخاصةبشركة bitcoin – وهي في الأساس دفتر رقمي رقمي بدون سلطة مركزية تشرف عليه – من المقرر تقسيمها إلى قسمين ، وهو حدث معروف باسم “الشوكة الصعبة”.

عادة ما تحدث الشوك ، التي تعد في الأساس ترقيات للبرامج ، عندما يكون هناك اختلاف حول كيفية قياس عملة مشفرة كي تتعامل مع حجم تداول أكبر ، مثل شوكة أغسطس 2017 التي أدت إلى إنشاء عملة بيتكوين النقدية.

شهد الشوكة في الأسبوع الماضي بيتكوين النقدية إلى اثنين من العملات الافتراضية منفصلة ، “بيتكوين ABC” و “بيتكوين SV” – باختصار “رؤية ساتوشي” – هذا الأخير هو من بنات أفكار منظم الجدال كريغ رايت ، الذي يدعي أنه مخترع بيتكوين ساتوشي ناكاموتو.

ونتيجة لذلك ، سقطت العديد من cryptocurrencies ، مع انخفاض bitcoin أقل من 6000 دولار والعديد من الأصول الرقمية الأخرى بعد الدعوى.

يتداول المسار السريع إلى الجمعة ، وأكبر عملة افتراضية في العالم بسعر 4300 دولار ، بانخفاض أكثر من 4 في المائة خلال الـ 24 ساعة الماضية ، وفقا لما ذكره CoinMarketCap. في هذه الأثناء ، انخفض XRP ، وهو رمز رقمي مرتبط بشركة Ripple blockchain ، بنسبة 6.7 في المائة إلى أقل من 41 سنتاً ، في حين انخفض الإيثر ، الرمز الرقمي لـ Ethereum blockchain ، بأكثر من 7 في المائة إلى أقل بقليل من 1.22 دولار.

ويأتي تمديد الخسائر في السوق في أعقاب تقرير من ” بلومبرغ نيوز” يوم الثلاثاء أن وزارة العدل الأمريكية تحقق في ما إذا كان تجار العملات المعدنيون يستخدمون الحبل ، وهو ما يؤكد أنمطالبة مؤسسي العملة الرمزية مرتبطة بالدولار الأمريكي ، ومكان تداول مرتبط يسمى Bitfinex ، لرفع سعر البيتكوين.

أثبتت Tether أنها نقطة خلاف بالنسبة للصناعة بأكملها ، نظراً للشكوك حول ما إذا كانت تمتلك احتياطيات كافية بالدولار لمضاهاة عدد الرموز المتداولة. يدعى Tether يفعل.

وانخفض الرمز المثير للجدل الى ما دون ارتباطه بالدولار في الشهر الماضي منخفضا بما يصل الى 93 سنتا مع تساؤلات حول دوره المزعوم في قيادة تجمع بيتكوين الذي شهد ارتفاع العملة الرقمية الى حوالي 20 ألف دولار العام الماضي.

لكن ماتى جرينسبان ، محلل السوق الرئيسي في eToro ، أصر على أن السوق لا تزال مدفوعة بـ “التقنيات”. وقال “سعر (بيتكوين) ارتفع بأكثر من ألف في المائة على مدى السنوات الثلاث الماضية ، وبعد الارتفاع الكبير في الربع الأخير من عام 2017 ، ما نراه الآن هو مجرد تراجع”.

“من حيث النسبة المئوية ، هذا النوع من الانسحاب أمر طبيعي تمامًا لبيتكوين وقد حدث عدة مرات منذ إنشائه.”

كان هناك عدد من الحالات التي تبين أن سعر البيتكوين قد انخفض بشدة.

وقال جرينسبان “هناك العديد من القصص الجانبية في مجال التشفير في الوقت الحالي وبعضها معقد نوعا ما بما في ذلك الشوكة الشائكة التي تحتوي على بيتكوين لكن لا يوجد لدى أي منها أسباب أساسية لخفض الاسعار.”

“في الواقع ، (إنه) العكس. صناعة التشفير تقدم بسرعة عالية ، وتوظف مشاريع blockchain ويستعد اللاعبون المؤسسيون لدخول الفضاء”.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

تمويل المشروعات الفندقية بالبحر الأحمر: شروط وضوابط مبادرة البنك المركزي المصري

تعيين حسن عبد الله ممثلاً لمصر في 3 مؤسسات دولية وتجديد تعيينه محافظاً للبنك المركزي

كتبت: سماح علي حامد نشرت الجريدة الرسمية، اليوم الأربعاء، قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2675 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *