الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

محكمة تدين محامي ترامب

محمد صلاح

  • المحامي الشخصي السابق لدونالد ترامب , مايكل كوهين يعترف يوم الخميس بانه كذب على الكونغرس حول مشروع عقاري في روسيا  ملك لترامب ، وفقا لتقارير الاسوشيتد برس.
  • أدلى كوهين بشهادته في المحكمة الفيدرالية في مانهاتن.

اعترف المحامي الشخصي السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب مايكل كوهين بأنه مذنب يوم الخميس في الكذب على الكونغرس بشأن مشروع عقاري في روسيا ، كجزء من صفقة مع المستشار الخاص روبرت مولر في التحقيق في التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016 ، ذكرت الصحافة الخميس.

قدم كوهين شهادته في المحكمة وكانت تلك الشهادة  مفاجئة أمام محكمة فيدرالية في مانهاتن صباح الخميس ، حيث اعترف بالادلائل الكاذبة.

وفي أغسطس الماضي ، أقر كوهين بالذنب في قضية اتحادية منفصلة إلى ثماني تهم جنائية في المقاطعة الجنوبية من نيويورك ، تتعلق بالاحتيال الضريبي ، والمساهمات في الحملات المفرطة وإصدار بيانات كاذبة إلى مؤسسة مالية. ومن المقرر أن يحكم عليه في 12 ديسمبر في محكمة مانهاتن.

تتعلق اثنتان من هذه الاتهامات بعمله السابق في ترامب ، عندما قال إنه دفع أموالا للنساء في عام 2016 في اتجاه مرشح سياسي يترشح لمنصبه.

ولم يكن لدى البيت الابيض تعليق فوري عندما سئل عن اقرار كوهن بالذنب..

وفي بيان إلى لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ في سبتمبر 2017 ، أشار كوهين إلى صفقة عقارية فاشلة كان ترامب قد انتهجها في روسيا قبل ذلك بسنوات.

وقال كوهين في ذلك البيان “أفترض أننا سنناقش الاقتراح المرفوض لبناء عقار ترامب في موسكو الذي تم إنهاؤه في يناير عام 2016 ، والذي حدث قبل مؤتمر آيوا وقبل أشهر من الانتخابات التمهيدية الأولى” . “لم يكن هذا سوى صفقة عقارية وليس أكثر من ذلك. كنت أقوم بعملي. أطلب أن يتم تضمين البيان المكون من صفحتين حول اقتراح موسكو الذي أرسلته إلى اللجنة في أغسطس في هذه الوثيقة وإرفاقها بها”.

وأفادت صحيفة واشنطن بوست في أغسطس 2017 أن كوهين أرسل بريداً إلكترونياً للرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال الحملة الرئاسية لعام 2016 لطلب المساعدة في التحرك على طول مشروع تطوير برج ترامب المتعثر في موسكو.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

كتبت: عزة إبراهيم تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، يوم الأربعاء 18 سبتمبر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *