الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

هل سوف يعزل ترامب في 2019

ESLAM NOUR

  • يستعد المستثمرون والشركات لمخاطر 2019 مثل رفع أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي وتصاعد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.
  • ولكن نادراً ما نوقشت مساءلة ترامب كعامل في السوق ، ويرجع ذلك جزئياً إلى أنه ليس من الواضح بعد ما إذا كان الديمقراطيون سيختارون السير في هذا الطريق عندما يسيطرون على مجلس النواب في عام 2019.
  • وقال ستيف أوكون ، كبير مستشاري شركة ماكلارتي أسوشيتس ، إنه سواء كانت عملية رفع الدعوى جارية أم لا ، فمن المرجح أن يكون لها دور كبير في المناقشات السياسية الأمريكية ، وتشل قدرة واشنطن على إنجاز الأمور.

ربما تجاهل المستثمرون والشركات خطرًا واحدًا كبيرًا قد يخرج من واشنطن العام المقبل: احتمال عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب .

الأسواق تستعد لأصعب اختبار في 2019، مع مخاطر مثل ارتفاع سعر الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحاديوتصعيد في الولايات المتحدة – الصين التوترات التجارية في الجزء العلوي من أذهان كثير من الناس.لكن نادراً ما نوقش احتمال عزل ترامب ، جزئياً لأنه لم يتضح بعد ما إذا كان الديمقراطيون سيسقطون في ذلك الطريق عندما سيطروا على مجلس النواب في عام 2019.

لا يعني تقصيرك أن يتم طردك من منصبك. على المستوى الفيدرالي في الولايات المتحدة ، إنها عملية يمكن من خلالها أن يتهم تصويت الأغلبية البسيطة في مجلس النواب مسؤولاً مدنياً ، بما في ذلك الرئيس ، بجريمة ”يمكن الدفاع عنها”. ثم ينتقل هذا الاتهام إلى مجلس الشيوخ ، الذي سيقرر ما إذا كان سيتم إدانة المسؤول.

 

وقال ستيف أوكون ، المستشار الأقدم في شركة الاستشارات الجيوسياسية التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها ، إنه سواء بدأت عملية العزل أو لا تبدأ ، فمن المرجح أن يكون لها دور كبير في المناقشات السياسية الأمريكية ، وتشل قدرة واشنطن على إنجاز الأمور ، وهذا بحد ذاته يشكل خطراً كبيراً على الشركات. ماكلارتي أسوشيتس.

  • وقال نانسي هنجرفورد من قناة سي.ان.بي.سي يوم الاربعاء ”الديمقراطيون سيفعلون شيئا بخصوص الاقالة في العام القادم.”

أشار أوكون إلى التعليقات التي أدلى بها جيري نادلر ، الرئيس المتوقع للجنة القضائية في مجلس النواب ، بأن ترامب ربما يكون قد ارتكب ″مخالفات لا يمكن الاستغناء عنها” إذا تبين أنه يملك يدًا في دفع الأموال إلى العديد من النساء.

وقال أوكون: ”سواء كان الديمقراطيون سيحكمون على ترامب ، فإنه لم يقل ، لكنه قال إنه ارتكب مخالفات لا يمكن الوصول إليها ، وأنه جاء مصحوبًا بتغطية مالية صارمة ويمكن أن يأتي بالتأكيد مع إعاقة العدالة مع تقرير مولر”. من هو أيضًا عضو مجلس إدارة غرفة التجارة الأمريكية في سنغافورة.

يقال إن المحامي الخاص لوزارة العدل ، روبرت مولر ، يقترب من نهاية التحقيق في ما إذا كانتروسيا قد تدخلت في الانتخابات الرئاسية لعام 2016. ومن المتوقع أن يقدم تقريرا إلى المدعي العام في منتصف شهر فبراير ، حسبما ذكرت شبكة ان بي سي نيوز.

″واشنطن سوف تغلق ، حرفياً … لأن الرئيس لن يكون قادراً على التركيز على أي شيء سوى ذلك. أعتقد أن هذا خطر كبير في عام 2019 ”.

ازمة كبري في الشركات !

في الوقت الحاضر ، التطورات السياسية في الولايات المتحدة تجعل بالفعل مجتمع الأعمال العصبي ، وقال أوكون.

وقال إن سياسات ترامب التجارية – مثل الانسحاب من الشراكة عبر المحيط الهادئ خلال أيامه الأولى في المنصب – جعلت الشركات الأمريكية في وضع غير مؤاتٍ خارج الولايات المتحدة.

واضاف ان تركيز الرئيس على الهجرة وليس الاقتصاد سيزيد الاوضاع سوءا. وقد أدى إصرار ترامب على الحصول على التمويل لجدار الحدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك إلى إغلاق جزئي للحكومة. وتوقع أوكون أن تستمر فجوة التمويل الأمريكية حتى 7 يناير أو 8 يناير.

وقال: ”أعتقد أن 2019 ستكون اكثر سوء من 2018  … لم أشهد مثل هذا التوتر في مجتمع الأعمال الأمريكي كما رأيته الآن”.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

كتبت: عزة إبراهيم تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، يوم الأربعاء 18 سبتمبر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *