الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزير الأوقاف: سيتم بث الأذان الموحد بعد شهر من الآن

إبراهيم بدوي

مشروع الأذان الموحد ، منتظر قرارا من وزارة الأوقاف، لضبط جزء مهم من تجديد الخطاب الدينى ووقف بعض الممارسات الخاطئة فى رفع الاذان بكل مسجد على حدة.

وأكد اللواء عمرو شكرى، رئيس قطاع مكتب وزير الأوقاف، إن التجربة سيتم تنفيذها بعد شهر من الآن، موضحا أن الهيئة العربية للتصنيع قامت بتوفير أجهزة البث، كما تقوم هندسة القاهرة بضبط الأجهزة ومتابعة الفنيات، على أن يتم إطلاق المشروع بشكل تجريبى فى القاهرة الكبرى، حسب التوقيت المحلى للإقليم من أحد المساجد الكبرى ضمن 100 مسجد ، على أن يتمم تعميمها على مستوى الجمهورية .

وأضاف، نجرى تفاهمات مع وزارة الاتصالات ، لتوفير خط وإشارة بث للأذان الموحد من قبل الوزارة ، لربط الأجهزة بالخط الموحد ، لإطلاق المشروع ، مؤكدا أن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ،يتابع بشكل دقيق الخطوات التنفيذية للمشروع المتوقع أن يتم إطلاقه نهاية شهر يناير الحالى .

يشار الى أن مشروع الأذان الموحد ، لم يتم تنفيذه ل 10 سنوات وعمل عليه 5 وزراء متعاقبين على الأوقاف بداية من عهد د. حمدى زقزوق ، وحتى عهد مختار جمعة ، وأكد الشيخ جابر طايع، المتحدث الرسمى باسم وزارة الأوقاف، رئيس القطاع الدينى: إن الفكرة بدأت منذ فترة لكنها لم تنجح بسبب عيوب فنية سعت الوزارة للتغلب عليها ، ليحمل عام 2019 مفاجآت سارة بإطلاق مشروع الاذان الموحد .

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الاوقاف، أن الوزارة تؤمن بضرورة توفير خدمة منضبطة وموحدة وجيدة يستحقها رواد المساجد، وهو الأمر الذى دفع الوزارة إلى رفع كفاءة العمل فى كافة القطاعات وتوفير كافة الخدمات يوما بعد يوم فى كافة أنحاء الدولة، ولا سيما الأذان الموحد مع أصوات متميزة تحبب الناس فى الاستماع إلى المؤذن سواء كان بالمسجد أو مجاورا له أو مارا بالشارع .

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

إكسون موبيل تواصل توسعها في مصر: مباحثات حول خطط الاستكشاف والتطوير

إكسون موبيل تواصل توسعها في مصر: مباحثات حول خطط الاستكشاف والتطوير

كتبت: مروة الجبار عقد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع جون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *