الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مصر تبني كونجرس جديد

AHMED ELMETWALY

أعلنت الصفحة الرسمية للعاصمة الإدارية الجديدة في مصر، عن مشروع إنشاء مبنى جديد  للبرلمان المصري في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضحت أنه تم الانتهاء بنسبة 90% من الهيكل الخرساني الاساسي  للمشروع، والذي يقام على مساحة 23 فدان، ويجري تنفيذه على أحدث طراز دولي ، وسيضاهى مبنى الكونغرس الأمريكي، ويتسع لاكثر من الف نائب.

وتقع العاصمة الإدارية المصرية الجديدة على بعد 45 كيلومترا من مركز القاهرة و80 كيلومترا من السويس، وتبلغ مساحتها حوالي 170 ألف فدان، ويعتمد في تنفيذها على الشراكة بين القطاعين العام والخاص وعدة شركات عقارية عالمية .

ويسهم مشروع العاصمة الإدارية الجديدة في توفير نحو 2 مليون فرصة عمل جديدة، وتحتوي علي عدة اماكن حيوية منها مركز المؤتمرات، ومدينة المعارض، والحي الحكومي، والحي السكني، والمدينة الطبية، والمدينة الرياضية، والحديقة المركزية، والمدينة الذكية.

يذكر ان الحي الحكومى  يتضمن 18 مبنى وزاريا، ومبنى للبرلمان، ومبنى لمؤسسة الرئاسة، ومبنى لمجلس الوزراء، كما تضم العاصمة الجديدة المشروع السكني الذي يحوي على 25 حيا سكنيا، ونحو 1.1 مليون وحدة سكنية، و40 ألف غرفة فندقية، ونحو 10 آلاف كيلومتر من الطرقات.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي لمناقشة العديد من الملفات بالوزارات المختلفة إلى جانب اتخاذ قرارات مهمة

بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي لمناقشة العديد من الملفات بالوزارات المختلفة إلى جانب اتخاذ قرارات مهمة

كتب/ أحمد نور ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، اجتماع الحكومة الأسبوعي، لمناقشة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *