الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

اختيار كيلي كرافت سفيرة لأمريكا في الأمم المتحدة

ESLAM NOUR

أعلن الرئيس الأميركي ترامب ترشيح السفيرة الاميركية في كندا “كيلي نايت كرافت” لتكون سفيرة واشنطن الجديدة لدى الأمم المتحدة .

وقال ترامب في تغريدة “كيلي قامت بعمل رائع في تمثيل بلادنا، ولا يوجد أدنى شك عندي انه في ظل قيادتها سيتم تمثيل بلادنا على أعلى مستوى”.

وجاء ترشيح نايت بعد اسبوع على تراجع عن ترشيح مذيعة فوكس نيوز السابقة والمتحدثة باسم وزارة الخارجية هيدز نيورت .

وأفادت وكالات أنباء أن نويرت، التي تبلغ من العمر 48 عاما، تلقت هذا العرض الوظيفي في نوفمبر الماضي، بعدما كانت قد التقت ترامب قبلها بأسابيع في نهاية أكتوبر 2018.

وإذا ما جرت المصادقة على تعيين كرافت للمنصب، فإنها ستكون مهمة صعبة جدا لأنها تتمثل في الدفاع عن سياسة ترامب الخارجية , وسط عدم رضا عالمي عن سياسيات ترامب , والسيطرة علي الانتقادات الموجهة إلى ترامب من الامم المتحدة في الوقت الذي تعمل فيه الولايات المتحدة على حشد دبلوماسي عالمي لدعم السياسات الأمريكية.

ومن جهة أخرى قال مسؤول في البيت الأبيض إن البيت الأبيض في انتظار تصديق مجلس الشيوخ على قرار التعيين , واكد علي انها لن تكون بدرجة وزير  بعدما قرر ترامب تخفيض مستوى المنصب .

وستواجه كرافت الكير من التحديات من بينها الحشد العالمي لجهود الولايات المتحدة للتقليل من النفوذ الإيراني في الشرق الأوسط وضمان استمرار العقوبات التي تفرضها الأمم المتحدة على كوريا الشمالية، وذلك في الوقت الذي تسعى فيه واشنطن إلى التفاوض من أجل إنهاء برامج كوريا النووية.

 

 

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

كتبت: عزة إبراهيم تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، يوم الأربعاء 18 سبتمبر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *