الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

طارق حامد يتعاطي المنشطات ..

نتيجة بحث الصور عن طارق حامد

صبري أمان..

خضع طارق حامد، لاعب نادي الزمالك،  لستة تحاليل منشطات، خلال الفترة الماضية، بعدما تم عرضه على كشف المنشطات عقب مباراة جورماهيا الكيني، في بطولة الكونفدرالية. وظهرت، أمس الأربعاء، تقارير تشير إلى وجود عينة إيجابية لطارق حامد في اختبار المواد المنشطة الذي يجريه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، ما يعرضهم للإيقاف محليًا وأفريقيًا، حال التحقق من ذلك. وكشف مصدر داخل القلعة البيضاء أن الستة تحاليل التي خضع لها كشفت عن أن خمسة منهم جاءت نتائجها سلبية، موضحا أن التحليل السادس سيتم معرفة نتيجته من أسبوع لـ15 يوما، كما نفى أمير مرتضى، المشرف العام على الكرة بالزمالك، الاتهامات التي تداولت بتعاطي اللاعب طارق حامد المنشطات، قائلا  في تصريحاته تلفزيونية: “بلح، لا نعرف مصدر هذا الخبر الذي ليس له أي أساس من الصحة، لا يستحق عناء الرد عليه”. ومرت الكرة بأزمة تعاطي اللاعبين للمنشطات خلال السنوات الماضية، وظهرت أسماء نجوم كبار من غالبية فرق الدوري المصري في قائمة أبرز اللاعبين الذين خضعوا للمنشطات مثل : 

عمرو ذكي لاعب الزمالك السابق

نتيجة بحث الصور عن عمرو زكي

قصة تناول عمرو زكي، لاعب نادي الزمالك السابق، للمنشطات تم اكتشافها وتداولها عقب عودة اللاعب من الدوري الإنجليزي، وتم نقل اللاعب  إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات، بسبب هبوط حاد بالدورة الدموية، وذلك بعد تناوله لمادة التراموندين، بسبب آلام الركبة.

أحمد صبحي لاعب إنبي

صورة ذات صلة

في عام 2012، قرر اتحاد الكرة، برئاسة سمير زاهر وقتها، إيقاف أحمد صبحي لمدة 6 أشهر، لاعب نادي إنبي، بعد ثبوت تعاطيه المنشطات، بعد التحليل الذي أجري له، بعد مباراة النادي البترولي والزمالك بعد مباراة نهائي كأس مصر. وكان اللاعب ضمن قائمة المنتخب الوطني الأولمبي، المشارك في أولمبياد لندن عام 2012، ولكن بعد ثبوت تناوله للمنشطات، قرر الجهاز الفني بقيادة هاني رمزي، استبعاده نهائيا. ونفى اللاعب وقتها تعاطيه للمنشطات، وقرروا وقتها تحليل العينة «B»، والتي أثبتت مجددا تناوله المنشطات، ووقع مجلس الجبلاية أقل عقوبة على اللاعب حرصا على مستقبله الكروي.

محمد دبش لاعب بتروجت

صورة ذات صلة

من الحالات الأخيرة التي ظهرت على الساحة المصرية والمتهمة بتناول المنشطات، برز اسم محمد دبش لاعب نادي بتروجت، حيث إنه في 22 ديسمبر 2017، أصدرت لجنة العقوبات التابعة للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، قرارًا بايقاف اللاعب بعد ثبوت إيجابية عينته، كما دفع غرامة مالية بسبب ذلك.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

مدرب نيس الفرنسي: نثق فى قدرات محمد عبد المنعم وأمامه وقتًا للانسجام

مدرب نيس الفرنسي: نثق فى قدرات محمد عبد المنعم وأمامه وقتًا للانسجام كتب / عبدالرحمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *