الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

البحرية الامريكية تقول ان لديها دلائل حول الهجمات الايرانية

احمد الدخاخني 

قال مسئولين في البحرية الامريكية انهم حصلوا على دلائل تؤكد ان ايران هي من تقف وراء عمليات التخريب في الخليج العربي ضد الاهداف المدنية الخليجية 

في ميناء الفجيرة في الإمارات العربية المتحدة  ، عرضت القوات  البحرية الأمريكية قطعًا من الألغام  قالت إن أفرادها استخرجوها من واحدة من سفن النفط التي هوجمت في خليج عمان الأسبوع الماضي.

ووجهت الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية أصابع الاتهام إلى إيران في جميع هجمات الناقلات ، لكن عدة دول أوروبية قالت إن هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة.

وقال مصادر امنية غربيان إن الهجمات بدت محسوبة بحيث تلحق أضرارا محدودة وتجنب الإصابة لإظهار أن إيران يمكنها أن تزرع الفوضى إذا أرادت ذلك ، وربما لإقناع واشنطن والأعداء الآخرين بالتراجع بدلاً من إثارة الصراع.

في حادث آخر من المرجح أن يؤدي إلى تفاقم الأزمة ، سقط صاروخ على موقع في جنوب العراق تستخدمه شركات النفط الأجنبية، بما في ذلك شركة الطاقة الأمريكية إكسون موبيل ، مما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور عن الهجوم الذي وقع بالقرب من مدينة البصرة جنوب العراق ، وليس بعيدًا عن الحدود الإيرانية – وهي المرة الرابعة في أسبوع التي تنطلق فيها الصواريخ بالقرب من المنشآت الأمريكية.

وقال مصدر أمني عراقي إنه يبدو أن الجماعات المدعومة من إيران في جنوب العراق كانت وراء حادث البصرة.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله في لبنان ويعتمد خططاً للجبهة الشمالية

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله في لبنان ويعتمد خططاً للجبهة الشمالية

كتبت: تغريد نظيف أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن شن ضربات على أهداف تابعة لجماعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *