الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

حزب المعارضه يهاجم اردوغان

شريف عبد الله

قالت رئيسة حزب الخير التركي المعارض، ميرال أكشنار في تعليق منها على احتجاز 6 أتراك رهائن في ليبيا، أن هذه الواقعة تدل على أن السلطة السياسية بقيادة رجب طيب أردوغان لم يتعلم شيئا من الأخطاء التي ارتكبتها في سوريا، وفق ما نقلت صحيفة “زمان” التركية.

وانتقدت أكشنار تصريحات أردوغان بشأن التوترات مع الولايات المتحدة بسبب منظومة S-400 الروسية التي أدلى بها خلال كلمته في اجتماع مجموعة نواب حزبها بالبرلمان.

ودعت أكشنار الأتراك إلى عدم تصديق العناوين الإخبارية للصحف الموالية لحكومة أردوغان التي تتحدث عن حب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتركيا، وأنه لن يقدِم على فرض عقوبات عليها قائلة: “بدون شك نحن نساند بلدنا ضد من يدبرون المكائد لها، لا تنصتوا إلى الإعلام الذي يمتدح ترامب اليوم بعدما كان يصنفه عدوا للبلاد حتى وقت قريب”.

وأضافت: “لقاء ترامب مع أردوغان كشف أننا دولة رهينة. بات من الواضح أنه حتى ولو تم شراء منظومة S-400 الروسية فإنها ستترك داخل المخازن لتتعفن. وستواصل تركيا شراء صواريخ باتريوت الأمريكية بأموال المواطنين.

أردوغان بات بات أداة لسباق تسليح بين واشنطن وموسكو”. وفي تعليق منها على ما حدث في ليبيا، ذكرت أكشنار أن الأحداث الأخيرة في ليبيا بمثابة دليل آخر على عدم تعلم السلطة التركية الدرس اللازم من الأحداث السابقة، وأنها تكرِّر الأخطاء التي ارتكبتها في سوريا في ليبيا على نطاق أصغر، مشيرة إلى احتجاز 6 مواطنين أتراك كرهائن.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

قرار عاجل من البنك المركزي البريطاني بشأن أسعار الفائدة

قرار عاجل من البنك المركزي البريطاني بشأن أسعار الفائدة

كتب/ أحمد بلبل فتحى أصدر البنك المركزي البريطاني ، اليوم الخميس، الإبقاء على أسعار الفائدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *