الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

بريطانيا تؤكد علي دعمها لسفيرها في واشنطن

Eslam Nour

أكدت الحكومة البريطانية على دعم سفيرها في واشنطن ، على خلفية الأزمة التي نشبت بين البلدين بسبب تسريب وثيقة وصف فيها السفير البريطاني ترامب بأنه “غير كفؤ” ، قال المتحدث باسم رئاسة الوزراء “إن السفير البريطاني لدى واشنطن مستمر في منصبه ويواصل عمله بدعم كامل من رئيسة الوزراء”.

وقال ترامب  إنه لن يتعامل مع السفير البريطاني وذلك بعد تسريب مذكرات سرية وصف فيها السفير إدارة ترامب أنها ” لا تمتلك الكفاءة” .

وهاجم ترامب “تريزا ماي” التي أكدت إن حكومتها تثق تماما في سفيرها ،كما انتقد تعاملها مع الاتحاد الأوروبي في قضية خروج بريطانيا منه .

ووصفت الحكومة البريطانية التسريبات بـ “المؤسفة” لكنها اكدت إن المملكة المتحدة والولايات المتحدة لا تزالان تتشاركان علاقة “خاصة ومستمرة”.

ورد ترامب على محتوى  التسريبات البريطانية، قائلا: “لا نحب هذا السفير ، وهو أيضا لم يخدم المملكة المتحدة بالشكل الصحيح “، وذلك في سلسلة من التغريدات التي نشرها الرئيس الأمريكي على حسابه على  تويتر ردا على ما جاء على لسان السفير في التسريبات.

وأشارت المذكرات المسربة أن الخلافات الأمريكية البريطانية سوف تطفو ، حول العديد من القضايا مثل التغير المناخي وحريات الإعلام بينهم في حالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي .

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

كتبت: عزة إبراهيم تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، يوم الأربعاء 18 سبتمبر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *