الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

ضبط صاروخ قطري في إيطاليا

أحمد حسن

ضبطت الشرطة الإيطالية صاروخا “جو – جو” قطريا وأسلحة أخرى متطورة وذلك أثناء مداهمات للجماعات  اليمينية المتطرفة المتعاطفين مع جماعات “النازيين الجدد ” والتي أثارت العديد من الأسئلة بشأن دور قطر في إيطاليا ،كما ضبطت الشرطة أيضا مدافع رشاشة وقاذفات صواريخ وبنادق هجومية آلية، وصفتها بأنها من “أحدث جيل”.

وأفادت الشرطة إنه “خلال  عملية المداهمة تم ضبط صاروخ جو-جو صالح للاستخدام وبحالة ممتازة يستخدمه الجيش القطري”، في إشارة إلى صاروخ “ماترا” الذي يزن 245 كيلوغراما.

وتجدر الاشارة الى ان هذا الصاروخ الذي يبلغ طوله 3,54 مترا مصنوع في فرنسا، وكان صاحبه ديل بيرغيولو يأمل في بيعه مقابل 470 ألف يورو، حسب تقارير لوسائل إعلام إيطالية.

وقالت الشرطة إن الصاروخ كان “بدون شحنة متفجرة، ولكنه قابل لإعادة تجهيزه من قبل أشخاص متخصصين في هذا المجال”.

كما أفادت الشرطه أنها أوقفت ثلاثة أشخاص من بينهم شخص يبلغ 50 عاما يدعى فابيو ديل بيرغيولو كان قد ترشح في السابق لعضوية مجلس الشيوخ عن حزب “فورزا نوفا” الفاشي، إذ عثر في منزله على مجموعة كبيرة من الأسلحة بالإضافة إلى مواد دعائية للنازيين الجدد وتذكارات لهتلر.

وقد شملت الاعتقالات الأخرى سويسرا (42 عاما) وإيطاليا (51 عاما)، متهمين بحيازة وتسويق الصاروخ الذي عثرت عليه الشرطة في مستودع بالقرب من مطار ريفاناتزانو تيرمي الصغير في مقاطعة بافيا.

وجاءت المداهمة نتيجة تحقيق أجرته الشرطة مع متطرفين إيطاليين  انضموا إلى المتمردين المؤيدين لروسيا الذين يقاتلون في أوكرانيا.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

مصر ترحب بقرار أممي حول الآثار القانونية للاحتلال الإسرائيلي في فلسطين

مصر ترحب بقرار أممي حول الآثار القانونية للاحتلال الإسرائيلي في فلسطين

كتبت: عزة إبراهيم أعربت جمهورية مصر العربية عن ترحيبها بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *