الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزير الخارجيه الألماني : لايمكن تحقيق سلام دائم في أوروبا الا بالتعاون والحوارالمستمر مع روسيا

أحمد حسن

أكد وزير الخارجية الألماني “هايكو ماس ” أنه لا يمكن تحقيق سلام دائم في أوروبا إلا بالتعاون مع روسيا، وأن الحوار ضروري مع موسكو

 

وأضاف ماس بقوله : “على الرغم من أن لدينا الآن آراء مختلفة اختلافا جوهريا حول العديد من القضايا، إلا أن الحوار مع روسيا لا يزال ضروريا. وبدون موسكو، لا يمكننا الإجابة على الأسئلة العاجلة حول السياسة العالمية ولن نحقق سلاما دائما في أوروبا إلا إذا تعاونا معا “.

وقال ماس إن “حوار بطرسبورغ هو حد أمر  مهم بين مجتمعاتنا لأنه في الأوقات الصعبة سياسيا نحتاج إلى تطوير المزيد من التعاون بين الناس في بلادنا”.

يذكر أنه ستعقد الجلسة العامة الثامنة عشرة للمنتدى الروسي الألماني لحوار بطرسبورغ يومي 18 و 19 يوليو الجاري في مدينتي كوينيغسوينتر الألمانية وبون، وسيشارك فيها وزيرا خارجية البلدين.

وسيناقش الوزير الألماني  خلال اجتماعه مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الخميس، الحفاظ على الصفقة النووية مع إيران، ومستقبل الحد من الأسلحة والوضع في شرق أوكرانيا.

ويعقد منتدى حوار بطرسبورغ منذ عام 2001 تحت رعاية رئيس روسيا ومستشار ألمانيا الاتحادية ويتم تنظيم عمله في إطار جلسات عامة سنوية وموائد مستديرة في 10 مجموعات عمل.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

إسرائيل تواصل تجاهل دعوات واشنطن لضبط النفس في لبنان

إسرائيل تواصل تجاهل دعوات واشنطن لضبط النفس في لبنان

كتبت: تغريد نظيف أفادت شبكة “سي إن إن” الأميركية، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن الحكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *