الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

ارتفاع أسعار النفط بسبب الأزمة في مضيق هرمز

Eman Nour

ارتفعت أسعار النفط بما يقارب 1% ، وذلك بعد الازمة الدولية الاخيرة في مضيق هرمز ، يأتي ذلك بعدما شهد النفط انخفاض في الاسعار خلال الايام الماضية بعد تصاعد في الإنتاج ، وسط تخوف دولي من ان ارتفاع اسعار النفط قد يؤدي إلى  تباطؤ النمو الاقتصادي  العالمي .

بسبب احتجاز إيران لناقله نفط تحمل العلم البريطاني في مضيق هرمز ، ارتفت اسعار النفط في عدد من الاسواق العالمية بما يقارب 1% ، حيث ارتفع خام “برنت”  54 سنتا ليبلغ  62.47 دولار للبرميل وصعد خام غرب تكساس 24 سنتا ليصل الي  55.63 دولار للبرميل.

لكن في المجمل هبطت اسواق النفط الامريكية حوالي 7% خلال هذة الفترة .

وارتفاع اسعار النفط بسبب التوترات السياسية في منطقة خليج هرمز بسبب الخوف من ان تشعل حرب في هذة المنطقة الذي يمر عبرها حوالي 30% من انتاج النفط العالمي .

في وقت مبكر من يوم الجمعة ، ارتفعت أسعار النفط بعد أن قالت الولايات المتحدة الامريكية انها اسقطط طائرة بدون طيار إيرانية في مضيق هرمز ، الا ان ايران نفت اسقاط اي طائرة لها ، وارتفعت اسعار النفط بصورة اكبر بعدما قامت القوات الايرانية باحتجاز ناقلة نفط تحمل “العلم البريطاني” في مضيق هرمز بسبب ما اسمته “انتهاك الناقلة لقانون البحار الدولي”.

وفي بيان مبكر قبل الازمة الاخيرة قالت “وكالة الطاقة الدولية” : ان هناك كميات كبيرة من النغط تغمر الاسواق مع ارتفاع الانتاج في المكسيك والبرازيل والعراق وليبيا .

لكن هذه الزيادة في العرض خلقت الآن وفرة عالمية ، وسبب ذلك ان إمدادات النفط فاقت الطلب بما يناهز 900،000 برميل يوميا في النصف الأول من هذا العام  فقط . 

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

ويستمر التصعيد.. نصرالله يحذر إسرائيل من "التمادي" في استهداف المدنيين

نصر الله يؤكد: حزب الله لن يسقط رغم الضربة القاسية من إسرائيل

ويستمر التصعيد.. نصرالله يحذر إسرائيل من “التمادي” في استهداف المدنيين كتبت: أنوار محمد أكد الأمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *