الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الدول الكبري تحاول إنقاذ الإتفاق النووي الإيراني في فيينا

 

صبري أمان ..

إجتمعت صباح اليوم الأحد في فيينا الدول الموقعة على الاتفاق النووي الإيراني في اجتماع طارئ لمحاولة إنقاذ الاتفاق  النووي الإيراني بعد انسحاب الولايات المتحدة، وفي ظل تصاعد التوتر بينالطرفين .

و قد شارك مبعوثون من كل من  “بريطانيا وفرنسا وألمانيا والصين وروسيا وإيران ” في الاجتماع الذي يأتي بعد شهر من فشل اجتماع مماثل في تحقيق انفراجه في الأزمة في ظل غياب الولات المتحده الأمريكيه .

وقد وصف مساعد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي الاجتماع بأنه كان “مثمرا”.

يذكر أن التوترات بين طهران وواشنطن تصاعدت  منذ العام الماضي عندما انسحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق، الذي كان يهدف إلى تقويض البرنامج النووي الإيراني، وشدد العقوبات الاقتصادية على إيران.

ودخلت بريطانيا والدول الأوروبية على خط التصعيد، خاصة بعد احتجاز إيران ناقلة نفط بريطانية.

وقال مندوب روسيا، عقب اجتماع طارئ في فيينا حول مسألة تطبيق الاتفاق النووي مع إيران، أن الأطراف المشاركة في الصفقة أكدت تمسكها به رغم تقويضه من قبل الولايات المتحدة.

وقال مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا،  “ميخائيل أوليانوف ” ، بعد محادثات استضافتها فيينا، اليوم الأحد، للجنة المشتركة لتطبيق الاتفاق النووي ، عبر “تويتر”، إن “هذه الجلسة أتاحت مناقشة مفصلة للأوضاع المتعلقة بتطبيق الاتفاق بالتركيز على أبعاده النووية والاقتصادية”.

وأضاف  المندوب الروسي أوليانوف: “من الواضح أن العقوبات الأمريكية تقوض الصفقة النووية، لكن كل الأطراف المشاركة فيها متمسكة بالاتفاق بشكل صارم”.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله في لبنان ويعتمد خططاً للجبهة الشمالية

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله في لبنان ويعتمد خططاً للجبهة الشمالية

كتبت: تغريد نظيف أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن شن ضربات على أهداف تابعة لجماعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *