الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

السعودية تعرض أدلة على مسؤولية إيران في الهجمات الإرهابية على منشآتها النفطية

اسلام نور

أظهرت وزارة الدفاع السعودية حطام طائرات بدون طيار وصواريخ كروز تؤكد مسؤولية إيران في الهجمات الإرهابية على منشأتين نفطيتين داخل الأراضي السعودية .

وقالت إن حوالي 18 طائرة وسبعة صواريخ كروز أطلقت من اليمن، وكان جماعه الحوثي اليمنيون أعلنوا مسئوليتهم الهجمات، ونفت إيران أي تورطها في الحادث وحذرت من أنها سترد على أي هجوم يستهدفها.

وقد اكدت الولايات المتحدة على اتهامها بأن إيران كانت وراء الهجمات الإرهابية ، و قال وزير الخارجية مايك بومبو بعد وصوله إلى المملكة العربية السعودية هذا “عمل حرب”.

وقال رئيس الولايات المتحدة بالفعل أنه يعتقد أن إيران وراء الهجمات ، لكنه اكد الرئيس على تجنبه بشكل عام عن المشاركة في اي رد الفعل عسكري.

وتسببت الهجمات التي وقعت في السعودية على منشآت نفط سعودية في خفض إنتاج 5.7 مليون برميل يوميًا في ، مما أدى إلى ارتفاع أسعار النفط العالمية.

ورد الرئيس الإيراني حسن روحاني علي الاتهامات الموجه اليه وفقًا لوسائل الإعلام الحكومية الايرانية: “إنهم يريدون فرض أقصى … ضغوط على إيران من خلال الافتراء”. “لا نريد الصراع في المنطقة … من الذي بدأ الصراع؟” وقال ، يلقي باللوم على واشنطن وحلفائها الخليجيين في الحرب في اليمن.

وتدهورت العلاقات الأمريكية الإيرانية عندما أعلن ترامب انسحابه من المعاهدة النووية بين طهران والغرب العام الماضي وأعاد فرض العقوبات على إيران ، مما أضر بشدة الاقتصاد الإيراني.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

كتبت: عزة إبراهيم تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، يوم الأربعاء 18 سبتمبر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *