الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الكشف عن هوية المسؤول الذي ابلغ عن ترامب

الرئيس الأمريكي ترامب

اسلام نور

كشفت تقارير عن هوية الشخص الذي دفع مجلس النواب الأمريكي الي بدأ مسأله الرئيس الأمريكي “ترامب” ، حيث اكد التقرير ان الشخص يعمل عميل لدى وكالة المخابرات المركزية الامريكية “سي اي ايه” وانتدب للعمل للبيض الأبيض.

قال المبلغ عن المخالفات إن كبار مسؤولي البيت الأبيض حاولوا “قفل” تفاصيل مكالمة هاتفية بين السيد ترامب والرئيس الأوكراني.

وطالب السيد ترامب بمعرفة من الذي قدم معلومات إلى المبلغين عن المخالفات ، قائلاً إن المصدر “قريب من جاسوس”.

في المكالمة التي تمت في 25 يوليو الماضي ، دفع السيد ترامب الرئيس الاوكراني “فولوديمير زيلينسكي” للتحقيق في منافسه السياسي الديمقراطي الرائد جو بايدن.

يذكر ان حتى لو تم عزل الرئيس ترامب من قبل مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيين ، فمن غير المرجح أن يتم إجباره على الخروج من البيت الأبيض لأن الجمهوريين يسيطرون على مجلس الشيوخ الذي يجب ان يحاكم أمامه.

ما محتوى المكالمة ؟

بعد تفريغ نص المحادثة ، التي أصدرها البيت الأبيض ، أن الرئيس الامريكي طالب نظيره الأوكراني على التحقيق في مزاعم الفساد المشينة ضد السيد بايدن “المرشح المحتمل لراسة الولايات المتحدة عن الحزب الديمقراطي” وابنه هنتر.

وقال ترامب للرئيس الأوكراني: “هناك الكثير من الحديث عن ابن بايدن ، وأن بايدن أوقف المحاكمة ، والكثير من الناس يرغبون في معرفة ذلك”.

واتهم الديمقراطيون ترامب بالسعي بشكل غير قانوني إلى الحصول على مساعدة دولة أجنبية أملاً في تشويه صورة السيد بايدن – الذي يسعى للحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية لعام 2020.

كما دعا الرئيس الأمريكي الرئيس الأوكراني للتحدث مع المدعي العام الأمريكي وليام بار ومحامي ترامب رودي جولياني حول التحقيق في صفقات هانتر بايدن التجارية السابقة في أوكرانيا.

ما محتوي البلاغ ؟

تتضمن الشكوى اتهام السيد ترامب “باستخدام سلطة مكتبه للتدخل من دولة أجنبية في انتخابات 2020 الأمريكية”.

تصف الوثيقة التي رفعت عنها السرية سلوك الرئيس بأنها “مشكلة خطيرة أو صارخة ، أو إساءة ، أو انتهاك للقانون”.


يقول المبلغ عن المخالفات إنه علم من عدة مصادر أن كبار مسؤولي البيت الأبيض قد تدخّلوا “لتأمين” جميع سجلات المكالمة ، لا سيما النص الرسمي للكلمة.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

كتبت: عزة إبراهيم تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، يوم الأربعاء 18 سبتمبر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *