الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

أصغر رئيسة وزراء في العالم

سانا مارين رئيسة وزراء فنلندا القادمه

Eslam Nour

سانا مارين، 34 عاما، اختيرت لشغل منصب رئيس الوزراء في فنلندا، وبذلك اصبحت أصغر رئيسة للوزراء في العالم ، وكانت مارين تشغل منصب وزير النقل، اختيرت لتولي رئاسة الوزراء بعد فوز حزبها في الانتخابات .

ستصبح أصغر رئيس حكومة في العالم، لكنها علقت إنها “لم تفكر قط في عمري أو جنسي. أفكر في الأسباب التي دفعتني إلى العمل في السياسة ، وتلك الأشياء التي كسبنا من خلالها ثقة الناخبين. “

وأعلنت مارين أمام الصحافة، ان”يقع على عاتقنا الكثير من العمل لاستعادة الثقة”، فيما حاولت تجنب الإجابة على أسئلة بشأن عمرها.

وفاز الاشتراكيون الديمقراطيون بفارق ضئيل في الانتخابات البرلمانية التي أجريت في أبريل الماضي حيث وعد الحزب بإنهاء سنوات من التقشف التي فرضتها حكومة يمين الوسط المنتهية ولايتها ، والتي خفضت الإنفاق العام بمقدار 4 مليارات يورو وخفضت ديون فنلندا لأول مرة منذ عقد ، لكن جعلها لا تحظى بشعبية كبيرة.

ستقود مارين حكومة في سن أصغر من رئيسه وزراء نيوزيلندا جاكندا أرديرن ، التي كانت في السابعة والثلاثين من العمر عند تعيينها. كان كيم جونغ أون حاكم كوريا الشمالية أقل من 30 عامًا عندما أصبح حاكم كوريا الشمالية في عام 2011. في النمسا ، كان المستشار السابق في سن 31 عندما تولى منصبه في عام 2017 . إذا نظرنا إلى الوراء في التاريخ ، برز اسم وليم بيت الذي اصبح رئيس وزراء بريطانيا في الرابعة والعشرين من عام 1783.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

إسرائيل تواصل تجاهل دعوات واشنطن لضبط النفس في لبنان

إسرائيل تواصل تجاهل دعوات واشنطن لضبط النفس في لبنان

كتبت: تغريد نظيف أفادت شبكة “سي إن إن” الأميركية، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن الحكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *