الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

انطلاق اهم انتخابات في تاريخ المملكة المتحدة

Eslam Nour

بدأ البريطانيون التصويت في انتخابات برلمانية مبكرة اليوم، هي الثالثة خلال أقل من خمس سنوات.وتأتي انتخابات، التي تسيطر عليها قضية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي “بريكست”، بعد الانتخابات التي أجريت في عامي 2015 و2017.

اليك اهم المعلومات عن الانتخابات البريطانية .

كيف يعمل نظام التصويت في المملكة المتحدة؟

يحق لكل من تجاوز سن 18 عامًا التصويت ، مما يعني أن الناخبين يضمون حوالي 46 مليون شخص ، لكن التصويت ليس إلزاميًا. نسبة المشاركة في الانتخابات الأخيرة في عام 2017 كانت 68.8 ٪.

هناك 650 دائرة انتخابية في جميع أنحاء إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية وسيتم التصويت في 40،000 مركز اقتراع.

توقيت الانتخابات يمكن أن يؤثر على الإقبال. إنها أول انتخابات تجرى في ديسمبر منذ عام 1923 وتجنبت الأحزاب عادة الاقتراع في فصل الشتاء (كان هناك واحد في فبراير 1974) لأنه يعتبر من الصعب الحصول على التصويت في طقس سيء – خاصة بالنسبة لحزب العمال.

توقعات يوم الخميس هو المطر في معظم أنحاء البلاد.

ماذا يحدث بعد ذلك؟

عندما تغلق مراكز الاقتراع في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت جرينتش (9:00 ص. لقد أصبحت هذه تنبؤات دقيقة تمامًا للنتيجة النهائية وفي عام 2017 صدمت بإظهار أن تيريزا ماي ستفقد أغلبيتها .

النتائج الحقيقية الأولى يمكن أن تكون في وقت مبكر من الساعة 11:00 بتوقيت جرينتش مع النتائج النهائية في غضون 24 ساعة.

يحتاج الحزب إلى 326 مقعدًا للأغلبية في مجلس العموم دون الاعتماد على دعم الأحزاب الصغيرة. إذا وصل بوريس جونسون أو جيريمي كوربين إلى هذا الرقم السحري ، فيمكنهما الذهاب إلى الملكة وإخبارها بأنهما يشكلان حكومة.

لماذا انتخابات جديدة ؟

تم استدعاء الانتخابات لحل قضية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي التي اجتاحت الأمة منذ استفتاء عام 2016. في حين أن Brexit قد تم مناقشتها بشكل جاد خلال الحملة الانتخابية ، فإن التعب حول القضية قد أعطى مساحة لأسئلة أخرى ، مثل مستقبل NHS ، تعهدات الإنفاق الكبيرة من كلا الطرفين الرئيسيين ، والشرطة.

ومع ذلك ، فقد شوهد حتى NHS من خلال عدسة Brexit مع حزب العمال – الذي يملك تقليديًا القضية – يقوم بحملات بلا هوادة على مزاعم بأن المحافظين سيشملون عقود NHS في صفقة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وقد أجبر ذلك جونسون على قضاء الكثير من الوقت في زيارة المستشفيات.

إلى الشمال من الحدود ، حيث سيكون الحزب القومي الاسكتلندي هو أكبر حزب قبل حزب المحافظين ، كانت فرص إجراء استفتاء ثانٍ على الاستقلال للانفصال عن المملكة المتحدة قضية رئيسية .



عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

إسرائيل تواصل تجاهل دعوات واشنطن لضبط النفس في لبنان

إسرائيل تواصل تجاهل دعوات واشنطن لضبط النفس في لبنان

كتبت: تغريد نظيف أفادت شبكة “سي إن إن” الأميركية، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن الحكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *