الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

اسعار البترول تنهار بسبب كورونا

محمد هندي

انخفض الخام الأمريكي تحت مستوى 50 دولارا، وهو أدنى مستوى منذ يناير 2019، وذلك مع اعلان دول آسيوية وأوروبية وشرق أوسطية منتجة للنفط المئات من حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا، في حين حذرت الولايات المتحدة من وباء عالمي مدمر محتوم.

وفقد خام برنت 89 سنتا، بما يعادل 1.6 %، إلى 54.06 دولار للبرميل ، بينما نزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 59 سنتا، 1.1 % ، إلى 49.31 دولار للبرميل الواحد .

وتصاعدت المخاوف من وباء كورونا فيما تكافح السلطات حول العالم لمنع انتشار الفيروس الذي ضرب حوالي 30 دولة.

وهبطت الأسهم العالمية للجلسة الخامسة على التوالي اليوم الأربعاء، بينما عاد الذهب، وهو ملاذ آمن، للارتفاع صوب أعلى مستوياته في سبع سنوات، وقبعت عوائد السندات الأمريكية قرب مستويات منخفضة قياسية بعد أن حذرت حكومات وسلطات صحية من وباء محتمل ناجم عن فيروس كورونا.

وخفض مؤسسة غولدمان ساكس توقعاته لنمو الطلب على النفط في 2020 إلى 600 ألف برميل يوميا من 1.2 مليون برميل يوميا، وقلص توقعاته لخام برنت إلى 60 دولارا للبرميل من 63 دولارا.

وكانت أسعار النفط قد زادت في وقت سابق من الجلسة بفضل تغطية مراكز مدينة وبدعم من آمال في زيادة تخفيضات الإنتاج من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، بينهم روسيا، في إطار مجموعة تُعرف باسم أوبك+.

ومن المقرر أن تجتمع أوبك+ في فيينا يومي الخامس والسادس من مارس .

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يخفض معدلات الفائدة لأول مرة منذ 4 سنوات

كتبت: دعاء نور لأول مرة منذ أكثر من 4 سنوات، قررت لجنة السياسة النقدية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *