الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

المملكة السعودية تعلق مؤقتا دخول المعتمرين الي اراضيها خوفا من تفشي كورونا

حمادة حسن

قررت المملكة العربية السعودية تعليق دخول المعتمرين إلى المملكة لغرض أداء العمرة”مؤقتا”، وكذلك تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية القادمين من دول ينتشرفيها فيروس كورونا.

وقال بيان عن وزارة الخارجية السعودية،، إنها اتخذت هذه الإجراءات الوقائية الاستباقية لمنع وصول كورونا إلى المملكة وانتشاره.

وشملت الإجراءات ايضا تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة، مع استثناء السعوديين الموجودين في خارج المملكة حاملي البطاقة الهوية الوطنية.

ومثلهم مواطنين دول مجلس التعاون الموجودون داخل السعودية حاليا ، ويرغبون في العودة منها إلى دولهم، في حال كان دخولهم ببطاقة الهوية الوطنية، لتتحقق السلطات السعودية في المنافذ من الدول التي زاروها قبل وصولهم إلى المملكة.

وأكد البيان أن “الإجراءات هي مؤقتة، وخاضعه للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة”، وجددت دعمها لكل الإجراءات الدولية المتخذة للحد من انتشار الفيروس.

ونبهت الخارجية السعودية بالمواطنين عدم السفر إلى الدول التي تشهد انتشارًا لفيروس كورونا .

وحتى اللحظة، لم تسجل السعودية أي حالات إصابة مؤكدة بالفيروس علي اراضيها، بينما أعلنت دول خليجية مجاورة للمملكة، هي: الكويت والبحرين والإمارات العربية المتحدة، وجود إصابات على أراضيها نت بينهم مواطنون سعوديون .

وتشهد دول الخليج العربي حالة من الاستنفار، واتخذت عدة إجراءات وقائية، منها حظر دخول القادمين من الدول التي سجلت مؤشرات مرتفعة من حيث نسبة الإصابة والوفاة جراء الفيروس الجديد، اهمهم الصين وإيران وإيطاليا وكوريا الجنوبية.  

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله في لبنان ويعتمد خططاً للجبهة الشمالية

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله في لبنان ويعتمد خططاً للجبهة الشمالية

كتبت: تغريد نظيف أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن شن ضربات على أهداف تابعة لجماعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *