الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

كورونا يهاجم كل شيئ

اسلام نور

فتحت الأسهم الأميركية على تراجع كبير اليوم مع بيع المستثمرين من الأسهم وسط انتشار سريع لفيروس كورونا دوليا ، مما يثير المخاوف من ركود عالمي ضخم ، وتراجع المؤشر داو جونز الصناعي الامريكي 804  نقطة بما يعادل 3.1% ليفتح على 24962 نقطة، ونزل المؤشر ستاندرد اند بورز 500 بمقدار 94 نقطة أو 3.2% ليسجل 2885 نقطة، ونزل المؤشر ناسداك المجمع 296.74 نقطة أو 3.46% إلى 8269.74 نقطة.

و رفعت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، مستوى خطورة انتشار فيروس كورونا في العالم إلى “عالي جدّاً”، معتبرة أنّ الزيادة المستمرة في عدد الحالات الجديدة والدول المتأثرة “تبعث على القلق”.

ورُصدت حالات جديدة المئات من الإصابات بالفيروس خارج الصين، لليوم الثاني.حيث احتلت إيران وإيطاليا مركزين رئيسيين من حيث نقل ونشر العدوى إلى مناطق أخرى ليس في بلادهم فقط انما نحو بلاد اخري ، عن طريق أشخاص كانوا في زيارة للدولتين.كما أُصيب عدد من المسؤولين الإيرانيين البارزين بالفيروس، آخرهم معصومة ابتكار، نائبة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة والأسرة.

وتراجعت أسعار النفط بنحو 4 % اليوم الجمعة لتبلغ أدنى مستوياتها منذ أكثر من عام حيث نزل سعر برميل البترول عن 50 دولار ، جرّاء القلق الذي يجتاح الأسواق الاقتصادية من تحوّل فيروس كورنا المستجد إلى وباء عالمي، وخاصة وأن عدد المصابين بهذا الداء في العالم قد تجاوز عتبة الثمانين ألف مصاب معظمهم في الصين .

يذكر ان الفيروس ظهر لاول في مدينه ووهان الصينية ويرجح انه نشأ في سوق شعبي للمأكولات اواخر ديسمبر الماضي ، وسرعان ما بدأ في الانتشار في المدينه ومنها انتقل الي العديد من الدول حتي انه وصل الي كل القارات ودخل حوالي 70 دوله حول العالم بعدد اصابات تجاوز ال80 الف وعدد وفيات تجاوز ال2800 .

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يخفض معدلات الفائدة لأول مرة منذ 4 سنوات

كتبت: دعاء نور لأول مرة منذ أكثر من 4 سنوات، قررت لجنة السياسة النقدية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *