الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

نتائج زيارة وزيرة الصحة المصرية لبكين

محمد الصعيدي

بدأت وزيرة الصحة المصرية “هالة زايد” زيارة رسمية الاثنين إلى الصين التي يضربها فيروس كورونا المستجد لبحث الاوضاع مع المسؤليين هناك .

وكانت وزيرة الصحة قد أعلنت امس في مؤتمر صحفي في مطار القاهرة برفقة السفير الصيني، أنها ستتوجه إلى بكين بناء على توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي “لأن الدولة المصرية مهتمة بمد يد العون للشعب الصيني وضرورة مساندته في التغلب على الوباء”.

وأعلنت الوزيرة اليوم في مقر السفارة المصرية في بكين أنها حصلت على “هدايا ثمينة” قدمتها الصين لمصر خلال الزيارة التي استمرت يوما واحدا.

وصرحت الوزيرة أن مصر حصلت على “هدايا ثمينة عبارة عن الوثائق الفنية المحدثة (النسخة السادسة) للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الصين لمواجهة الفيروس والتقرير المشترك لخبراء منظمة الصحة العالمية والخبراء الصينيين حول الزيارة التفقدية الأخيرة التي قام به وفد الخبراء إلى مناطق عديدة في الصين”.

وأضافت أن هناك هدية أخرى قدمها وزير الصحة الصيني إلى مصر هي عبارة عن ألف كاشف حديث لفيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن هذه الهدايا ستفيد مصر في الإجراءات الاحترازية للسيطرة على المرض.

وقالت وسائل إعلام مصرية إن وزيرة الصحة أهدت الصين بعض المستلزمات الطبية الوقائية.

وأشارت الوزيرة إلى أنها والوفد المرافق لها “خضعوا لكل الفحوصات من خلال الحجر الصحي في المطار عند وصولهم إلى العاصمة بكين”.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية حتى الآن اكتشاف حالتين أصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وهما أجنبيان، أحدهما شفي والآخر لديه أعراض بسيطة وحالته مستقرة، وتم عزل الحالة بالمستشفى لإجراء التدابير اللازمة.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء: سرقة التيار الكهربائي تهدر 20% من الطاقة المنتجة

رئيس الوزراء: سرقة التيار الكهربائي تهدر 20% من الطاقة المنتجة

كتبت: عزة إبراهيم أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *