الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

امريكية تصيب 12 مصريا بالكورونا

محمد صلاح

أعلنت كل من وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية في بيان مشترك اليوم ،انه تم اكتشاف 12 حالة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) حاملة للفيروس، ولكن لم تظهر عليهم أى أعراض للمرض، وذلك على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر.

وقال الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه كان على متن الباخرة سائحة امريكية من أصل تايواني وعند عودتها إلى بلادها تم ورود معلومات من منظمة الصحة العالمية إصابتها بفيروس الكورونا .

وأكد البيان أنه تمت متابعة الحالة الصحية لجميع المخالطين لها والمتواجدين معها على متن الباخرة خلال 14 يومًا ولم تظهر عليهم أي أعراض، لافتًا إلى أنه تم إجراء تحاليل ال (pcr) لهم  في اليوم الرابع عشر أي في نهاية فترة حضانة الفيروس، وثبت وجود 12 حالة إيجابية لفيروس الكورونا أي حاملة للفيروس، من المصريين العاملين على الباخرة دون ظهور أعراض الفيروس .

وتم تحويل الحالات المرضية للمستشفى المخصص للعزل، كما أن باقي الحالات المخالطة جاري إخضاعها للحجر الصحي لمدة 14 يومًا آخرين وهي فترة حضانة المرض لمتابعة حالتهم الصحية والاطمئنان عليهم.

وفي وقت امس ، وصلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إلى مطار القاهرة الدولي قادمة من جمهورية الصين، بعد رحلة استغرقت أسبوعًا للوقوف علي الموقف هناك ومتابعه اخر المستجدات لمواجه الفيروس العالمي .

وخضعت وزيرة الصحة والسكان، والوفد المرافق لها، لإجراءات الفحص الطبي فور وصولها مطار القاهرة، ضمن الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء: سرقة التيار الكهربائي تهدر 20% من الطاقة المنتجة

رئيس الوزراء: سرقة التيار الكهربائي تهدر 20% من الطاقة المنتجة

كتبت: عزة إبراهيم أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *