الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

100 ألف مصاب بكورونا حول العالم

محمد هندي

بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد في العالم أكثر من مئة ألف شخص اليوم وبلغت حالات الوفاه نحو 3450 حالة وفاة في 91 دولة ومنطقة.

في المجمل، أُصيب10002 شخص وتُوفي نحو 3448 أشخاص، وارتفاع حصيلة الاصابات الي 2492 إصابة في الخميس استحوذت ايران علي نسبة كبيرة منهم مع تسجيل 1234 حالة جديدة.

الصين

وأعلنت الصين اليوم الجمعة تسجيل 30 حالة وفاة ، مما يرفع عدد الوفيّات بالفيروس المستجدّ في البلاد إلى 3042 منذ ظهوره أواخر 2019، وبلغ عدد الإصابات الجديدة 143 حالة في البلاد، وهي زيادة طفيفة مقارنة باليوم السابق (139)، ليصل بذلك العدد الإجمالي إلى 80552 حالة، وفقًا لأرقام صادرة عن اللجنة الوطنية للصحة في الصين.

وسجّلت الصين 16 حالة إصابة بالفيروس مستوردة من الخارج، ما يرفع عدد حالات الاصابة الاتية من خارج الصين الى 36 ، وقالت السلطات الصينية إنّ 8 صينيين كانوا يعملون في مطعم في شمال إيطاليا تم تشخيص إصابتهم بالفيروس بعد عودتهم إلى الصين أواخر فبراير.

مصر

وأعلنت السلطات المصرية في بيان مشترك مع منظمة الصحة العالمية عن 12 إصابة بالفيروس على سفينة سياحية في نهر النيل متّجهة من أسوان إلى الأقصر بسبب سائحة امريكية من اصل تايواني.

وجاء في بيان مشترك مع منظمة الصحة العالمية أنه تم “اكتشاف 12 حالة إيجابية لفيروس الكورونا المستجد (وباء) كوفيد-19 حاملة للفيروس ولم تظهر عليهم أي أعراض وذلك على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر”.

وكانت السلطات المصرية قد أعلنت أمس الخميس عن أول إصابة لمصري عاد إلى البلاد قادماً من صربيا ومر بالعاصمة الفرنسية باريس.

هولندا

سجّلت هولندا أول وفاة على أراضيها بفيروس كورونا ، وفق ما أفاد مسؤولون في قطاع الصحة اليوم الجمعه ، وقال المعهد الوطني للصحة العامة في بيان إن “رجلا يبلغ من العمر 86 عاما مصاب بكوفيد-19 توفي بعد نقله إلى احد المستشفيات في روتردام، ويعتبر أول مريض في هولندا يتوفى بسبب فيروس كورونا المستجد”، ولكن قال المسؤليين ان مصدر انتقال العدوى إليه غير واضح.

أول إصابة في الفاتيكان

وأعلنت الفاتيكان عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا حيث ظهرت علي مريض اعراض الفيروس في احدي العيادات هناك ، والعيادة الكائنة داخل هذه الدولة الصغيرة البالغ عدد سكانها قرابة ألف شخص، سيتم تنظيفها ببالغ الدقة وتعقيمها فيما تبقى غرفة الطوارئ مفتوحة، وفق ما ذكر المتحدث ماتيو بروني للصحافيين.

طوارئ في فلسطين

سُجّلت إصابة سبعة أشخاص بفيروس كورونا المستجدّ في الضفّة الغربيّة المحتلة بحسب السلطات الفلسطينيّة التي أعلنت حال الطوارئ لمدّة 30 يومًا، بعد فترة وجيزة من إعلان إغلاق كنيسة المهد في بيت لحم ومنع دخول السيّاح لفترة أسبوعين.

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عبّاس مساء الخميس حال الطوارئ في الأراضي الفلسطينيّة لمدّة 30 يومًا في مواجهة الفيروس، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينيّة “وفا”.

من جهته، قال رئيس الوزراء محمد اشتيه عبر التلفزيون إنّه سيتمّ إغلاق المدارس والمؤسّسات التعليميّة، مشيرًا الى أنّ الحركة بين المحافظات ستكون في حالات الضرورة القصوى.

وأعلنت وزارة الصحّة الفلسطينيّة الخميس تسجيل سبع اصابات بالفيروس في مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، وهي الإصابات الفلسطينية الأولى منذ بدء انتشار الفيروس.

وكانت فلسطين أعلنت عدد من الاجراءات الوقائية بسبب المخاوف من تفشي الفيروس، بينها إغلاق عدد من المرافق الدينية والمؤسسات التعليمية لأوقات متفاوتة.

فرنسا

وحذّر الرئيس الفرنسي من أنّ فرنسا تتجه نحو وباء “لا يرحم” بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إثر تسجيل 138 حالة جديدة الخميس وبلوغ الوفيات سبعاً منذ يناير.

وقال مسؤلوا الصحة في فرنسا “لدينا في فرنسا إلى هذا اليوم 423 حالة مؤكدة، ما يعني 138 حالة إضافية مقارنة بالأمس”. وأضاف “لدينا 7 وفيات، ستة رجال وامرأة”.

وأوضح أنّ ثمة 23 مصاباً في حال حرجة وضعوا في العناية المركزة، في زيادة بثماني حالات عن الأربعاء.

وهذا أكبر ارتفاع في تعداد الإصابات والوفيات في يوم واحد منذ بدء انتشار الفيروس في فرنسا.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

كتبت: عزة إبراهيم تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، يوم الأربعاء 18 سبتمبر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *