الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

أول حالة وفاة بسبب كورونا في مصر

محمد فريد

في بيان هام عن وزارة الصحة والسكان المصرية ، اليوم الأحد،اعلن وفاة أول حالة مصابة بفيروس “كورونا “، لسائح ألماني الجنسية.

وقال الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الألماني يبلغ من العمر 60 عامًا، ظهرت عليه أعراض مرضية تتمثل في ارتفاع بدرجة الحرارة عند وصوله من محافظة الأقصر قادما من الغردقة، حيث توجه إلى مستشفى عام الغردقة يوم وصولة لتلقي الرعاية الطبية.

وتم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة له وسحب العينة والتي جاءت إيجابية لفيروس كورونا المستجد يوم امس السبت 7 مارس، وتم وضعه في الرعاية المركزة نظرًا لأنه يعاني من عده امراض ابرزها فشل تتفسي ناتج عن التهاب رئوي حاد، ورفض النقل إلى مستشفى العزل المخصص، ثم ساءت حالته وحدث اضطراب فى درجة وعيه، وتوفي اليوم الأحد 8 مارس.

وأشار مجاهد إلى أنه على الفور اتخذت وزارة الصحة والسكان، إرشادات منظمة الصحة العالمية وكافة الإجراءات الوقائية اللازمة، كما تم تعقيم وتطهير المستشفي.

وأكد مجاهد، أنه تم مخاطبة اللوائح الصحية بألمانيا للتقصي عن الحالة وإمدادنا بالمعلومات، لافتًا إلى أن الحالة لم تمكث في مصر سوى 7 أيام فقط.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء: سرقة التيار الكهربائي تهدر 20% من الطاقة المنتجة

رئيس الوزراء: سرقة التيار الكهربائي تهدر 20% من الطاقة المنتجة

كتبت: عزة إبراهيم أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *