الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

كورونا يواصل غزو العالم

اسلام نور

ايطاليا

ازدادت الأوضاع في إيطاليا تأزما بسبب فيروس كورونا المستجد، إذ أعلنت السلطات، الأحد، تسجيل 133 حالة وفاة جديدة، لتصبح بهذا الارتفاع الحاد لحصيلة الضحايا أكثر الدول تضررا بعد الصين.

ومع حصيلة الوفيات الجديدة، يصل العدد الإجمالي للوفيات بفيروس كورونا المستجد في ايطاليا إلى 366 شخصا.

وبدأت السلطات الإيطالية، الأحد، فرض حجر صحي على ملايين الأشخاص شمالي البلاد، في أحدث خطوات احتواء الفيروس المتفشي في البلاد.

ايران

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا فى البلاد إلى 194 حالة، بعد تسجيل 49 حالة جديدة في يوم واحد .

ونقل التلفزيون الرسمي عن بيان لوزارة الصحة الايرانية قولها إن العدد الإجمالي لحالات الإصابة ارتفع إلى 6566 حالة.

وتعد إيران واحدة من أكثر دول العالم التي سُجلت فيها حالات وفاة بسبب الفيروس خارج الصين، حتي تحولت الي بؤرة للفيروس في منطقه الشرق الاوسط .

وطالبت وزارة الصحة الإيرانية المواطنين بتجنب أي تجمعات والبقاء في المنازل ، حيث الغت ايران صلاه الجماعه تماما كاجراء احرازى .

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور إن “743 شخصا أضيفوا إلى مجموع المصابين بفيروس كورونا بعد إجراء الاختبارات المعملية عليهم”.

السعودية 

قررت السلطات السعودية تعليق الدراسة في جميع المؤسسات التعليمية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد الذي يستهدف الجهاز التنفسي.

وسجلت السلطات السعودية 11 حالة إصابة بالفيروس دون أن يتم تسجيل أي حالة وفاة حتي الان .

أعلنت السعودية أنها قررت تعليق الدخول والخروج من محافظة القطيف بالمنطقة الشرقية موقتاً لمنع انتشار الفيروس ، وذلك بعد إصابة 11 شخصا هناك بالعدوى.

مصر

أعلنت وزارة الصحة المصرية وفاة مواطن ألماني الجنسية إثر إصابته بفيروس كورونا في مستشفى الغردقة، بمحافظة البحر الأحمر، لتكون أول حالة وفاة جراء الفيروس تسجلها مصر .

ووفقا لبيان عن وزارة الصحة في بيان، أن المواطن الألماني، البالغ من العمر 60 عاما، ظهرت عليه أعراض مرضية تتمثل في ارتفاع بدرجة الحرارة عند وصوله من محافظة الأقصر قادما من الغردقة الغردقة، حيث توجه إلى مستشفى الغردقة العام مساء يوم وصوله، الجمعة الماضي، لتلقى الرعاية الطبية.

وأكدت الفحوصات وسحب العينة أن حالته إيجابية لفيروس كورونا المستجد يوم أمس السبت، وتم وضعه في الرعاية المركزة نظرا لأنه يعانى من فشل تنفسي ناتج عن التهاب رئوي حاد.

العراق 

سجلت وزارة الصحة العراقية وفاة حالتين أخريين لمصابين بفيروس كورونا، إحداهما في جنوب العراق وبابل، وسط البلاد، وبذلك يرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 6حالات.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد المصابين في عموم البلاد بلغت 54 مصابا، حتى الآن.

الفاتيكان 

أقام البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، قداس الأحد، وألقى عظته الأسبوعية عبر تقنية الفيديو المباشر، لتجنب التعامل مع الحشود الكبيرة التي اجتمعت في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان في وقت تعاني منه إيطاليا من تفشي فيروس كورونا.

وفي رسالة مسجّلة من مكتبة القصر الرسولي المطلة على الساحة، قال البابا، البالغ من العمر 83 عاماً: “عبر الصلاة سأكون قريباً من الناس الذين يعانون من وباء فيروس كورونا”.

فلسطين

أعلن محافظ بيت لحم ، إغلاق جميع المساجد والكنائس والأديرة والمواقع الأثرية والقاعات العامة وصالات الأفراح ومنع أي تجمع في المحافظة.

ويأتي القرار من ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس “كورونا” في محافظة بيت لحم، وفي ضوء ارتفاع اعداد الخاضعين للحجر المنزلي في المحافظة إلى ألفي حالة.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

كتبت: عزة إبراهيم تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، يوم الأربعاء 18 سبتمبر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *