الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

تنفي الحكومه عوده صلاه الجمعه

إيمان نور

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء بإنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن قرار وزارة الأوقاف بعودة صلاة الجمعة والجماعة بالمساجد الأسبوع المقبل حيث تواصل المركز مع وزارة الأوقاف، والتى نفت تلك الأنباء.

وأكدت الأوقاف أنه لا صحة لما تردد حول عوده صلاه الجمعه ، مُشددةً على أن قرار تعليق إقامة الجمع والجماعات بالمساجد قائم ولم يتم إلغاؤه لحين زوال البلاء .

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه لن يتم إعادة فتح المساجد في شهر رمضان، ما لم تتناقص أعداد مصابوا الفيروس.

وأضاف جمعة في تصريحاته قائلاً: “رب شعبان هو رب رمضان، والتحقق من زوال العلة سيكون من خلال عدم تسجيل أي حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا على أرض مصر كافة، ثم عودة الحياة إلى طبيعتها وتأكيد وزارة الصحة على أن التجمعات لم تعد تشكل خطرًا في شأن نقل العدوى بفيروس كورونا، مؤكدة أن الساجد قبل المساجد، وأن الحفاظ على النفس البشرية من أهم المقاصد العامة للشرع الحنيف.

حيث تواصل وزارة الداخلية جهودها المتلاحقة لمكافحة فيروس كورونا، والحفاظ على صحة المصرييين، من خلال العديد من الإجراءات الإحترازية، حيث نجحت الداخلية خلال أسبوعين في ضبط 14292 قضية تموينية متنوعة، وضبط 31295 قضية مقاهى مخالفة، وغلق 12618 مكان نشاط تعليمى مخالف، وغلق 10631 محل مخالف لقرار الغلق.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله في لبنان ويعتمد خططاً للجبهة الشمالية

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله في لبنان ويعتمد خططاً للجبهة الشمالية

كتبت: تغريد نظيف أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن شن ضربات على أهداف تابعة لجماعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *