الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مصر تحرر عمالها من ليبيا

إيمان نور

أعلن التليفزيون المصري اليوم الخميس عن عودة 23 مصريًا كانوا محتجزين في مدينة ترهونة الليبية، وذلك عقب إعلان وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج، القبض على المتورطين في حادثة الإساءة للعمال المصريين، مؤكدة أن العمال بخير.

بدأت السلطات المصريه اتصالاتها مع الجانب الليبي، بتكليف من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أسفرت عن وصول العمال المصريين إلى معبر السلوم الحدودي بين البلدين في الساعات الأولى من صباح الخميس.

وقالت وزارة الداخلية الليبية في بيان لها يوم الأربعاء، إن أجهزتها الأمنية تمكنت من تحديد المكان الذي شهد حادثة الإساءة للعمال المصريين، مشيرة إلى أن جهات الضبطية القضائية تمكنت من تحديد هويتهم والقبض عليهم أوضحت بحسب البيان، أن جميع العمال “بخير ويتمتعون بحريتهم دون أي قيد ويمارسون أعمالهم بشكل طبيعي”، على حد تعبيرها وبحسب البيان الصادر عن السلطات المصريه فإن الجهات المعنيه فى مصر سوف تقوم بالتحقيق مع العمال فور وصولهم لمعرفه ما لحقبهم من أضرار .

ونوهت الوزارة إلى أن الخلافات السياسية لا يمكن أن تمس “علاقات الأخوة والمحبة” بين الشعبين المصري والليبي، وأكدت أنها ستلاحق كل من ينتهك الحقوق ويخالف القوانين .

وقد أعلنت حكومة الوفاق الوطني قبل أكثر من إسبوعين استعادة السيطرة على مدينة ترهونة الاستراتيجية جنوب شرق العاصمة طرابلس، بعد طرد قوات شرق ليبيا بزعامة خليفة حفتر، والتي كانت بدأت قبل أكثر من عام عملية عسكرية للسيطرة على العاصمة طرابلس. 

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء: سرقة التيار الكهربائي تهدر 20% من الطاقة المنتجة

رئيس الوزراء: سرقة التيار الكهربائي تهدر 20% من الطاقة المنتجة

كتبت: عزة إبراهيم أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *