الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

عربة كارافان تقطع مسافة ألفي كيلومتر عبر أوروبا دون التوقف للحصول على الوقود أو الشحن

Eman Nour

أثناء السفر على طول الطرق السريعة في أوروبا، قطعت عربة التخييم (الكرافان) المسماة “ستيلا فيتا” مسافة تبلغ نحو 2،000 كيلومتر (1،242 ميلًا) دون التوقف للحصول على الوقود أو الشحن.

ويتميز الكارافان، الذي يُوصف بأنه “منزل مكتفٍ ذاتيًا على عجلات”، بألواح شمسية مثبتة على سطحه، ويتم تشغيل العربة بواسطة طاقة الشمس وحدها، وهي مجهزة بالكامل بأساسيات المعيشة بما في ذلك سرير مزدوج، وأريكة، ومنطقة مطبخ، مع حمام مزود بمغسلة، وحجرة استحمام، ومرحاض.

ويمكن أن تتسع العربة لشخصين، حيث يمكنهما القيادة وطهي وجبة الفطور ومشاهدة التلفاز باستخدام بطارية السيارة المشحونة بالطاقة الشمسية فقط، وفقًا لمبتكريها، وهم 22 طالبًا في جامعة أيندهوفن للتكنولوجيا في هولندا.

ويقول تيجن تير هورست، البالغ من العمر 21 عامًا، وهو عضو في فريق “Solar Team Eindhoven 2021″، الذي صنع السيارة، بتمويل من الرعاة، إن “الهدف الرئيسي هو إلهام الناس، والسوق، والمجتمع لتسريع الانتقال نحو مستقبل أكثر استدامة”.

ويضيف: “ما نحاول القيام به هو أن نظهر للناس وللشركات ما هو ممكن بالفعل”.

وبدأ الفريق مرحلة العصف الذهني للمشروع في سبتمبر/ أيلول الماضي وتوصلوا إلى فكرة “ستيلا فيتا” في غضون شهرين.

ومنذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2020 حتى مارس/ آذار من هذا العام، قام الفريق بتصميم عربة الكارافان، بهدف جعلها ديناميكية هوائيًا، وخفيفة الوزن قدر الإمكان مع الحفاظ على شكلها الخارجي.

وبحلول يوليو/ تموز الماضي، اكتملت مرحلة البناء، وبدأ الفريق في اختبار العربة على الطريق.

وحصلت العربة على ترخيص للاستخدام على الطرق العامة في بداية سبتمبر/ أيلول، وبدأت جولتها الأوروبية في وقت لاحق من ذلك الشهر.

وبعد الانطلاق من مدينة أيندهوفن الهولندية، أنهى الفريق رحلته في جزيرة طريفة، التي تقع في أقصى جنوب إسبانيا، بتاريخ 15 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وهي رحلة طولها 3،000 كيلومتر (1،860 ميل).

وأدت المشكلات الفنية في بداية الجولة إلى ضرورة نقل العربة في البداية باستخدام مقطورة. ومع ذلك، بمجرد حلها، تمكنت من قطع مسافة تبلغ نحو 2،000 كيلومتر.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

قرار عاجل من البنك المركزي البريطاني بشأن أسعار الفائدة

قرار عاجل من البنك المركزي البريطاني بشأن أسعار الفائدة

كتب/ أحمد بلبل فتحى أصدر البنك المركزي البريطاني ، اليوم الخميس، الإبقاء على أسعار الفائدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *