الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مصر تحذر من زيادة إنتشار فيرس كورونا

Mohamed Salah

أعلنت الحكومة المصرية اليوم الاثنين زيادة معدل إصابات فيرس كورونا التى ذكرتها معامل وزارة الصحة وأكدت زيادة معدل سحب الأدوية من الصيدليات حسب تصريحات الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى القائم بأعمال وزير الصحة فى المؤتمر الصحفى .

وشرح عبدالغفار: “أن هناك زيادة فى عدد إصابات الانفلونزا خلال شهر ديسمبر ويناير بنسبة 50% وأن أعراضها متشابهة مع متحور كورونا أوميكرون ،وأن شهر ديسمبر ويناير وفبراير يمثلون موسم الانفلونزا،وأن أبرز أعراض متحور أوميكرون الاحتقان الإجهاد والرشح والصداع والشعور بالتعب وجفاف الحلق ، أما الأعراض الأقل انتشارا ضيق فى التنفس وارتفاع درجة الحرارة والكحة وفقدان حاسة الشم والتذوق” .

وهناك منظومة لرصد وباء الأمراض التنفسية الحادة والفيروسات فى وزارة الصحة والسكان متمثلة فى 23 مستشفى ويتم عمل مسحات من العيادات الخارجية أو من المرضى المحجوزين داخل المستشفيات باستمرار .

وتابع الدكتور خالد حديثه ” نسبة إشكالات المستشفيات تقدر بنحو 9 بالمئة للأسرة الداخلية و41 بالمئة للعناية المركزة و23 بالمئة في أجهزة التنفس الصناعي، مؤكدا أن المنظومة الصحية لديها الكفاءة التي تمكنها من استيعاب الحالات المختلفة”

وأكد الوزير أنه تم منح 36 مليون و366 ألف جرعة لقاح أولى ،أنه تم توفير لقاحات للمرحلة العمرية من 12 سنة للحد من انتشار فيرس كورونا المستمر .

ونبه الوزير من التهاون فى التعامل مع هذه الأعراض قائلا: “يجب أن نركز بشكل كبير على من يشعر بأعراض تنفسية شديدة، عليه أن يتوجه إلى المستشفيات الخاصة بوزارة الصحة ووزارة التعليم العالي، وألا يتعامل المريض مع الأمور ببساطة، وأن يحصل على العلاج في الوقت المناسب”.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

مدبولي: انفراجة كبيرة في توفر الأدوية الناقصة واستثمارات بمليارات لإعادة تأهيل خطوط الإنتاج

مدبولي: انفراجة كبيرة في توفر الأدوية الناقصة واستثمارات بمليارات لإعادة تأهيل خطوط الإنتاج

مدبولي: انفراجة كبيرة في توفر الأدوية الناقصة واستثمارات بمليارات لإعادة تأهيل خطوط الإنتاج كتبت: سماح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *