الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

داعش يجند أطفال نيجيريا

Mohamed Khaled

داعش يستهدف أطفال نيجيريا نشر المكتب الإعلامي لداعش في غرب إفريقيا منشورًا مرئيًا جديدًا بعنوان: “جيل التمكين” ، تضمن لقطات لتجنيد وتدريب أطفال في صفوف التنظيم فيما يسمى ” معسكرات أسود الخلافة. وتضمن الإصدار الذي استمر 27 دقيقة لقطات لمجموعات تدريب للأطفال داخل “معهد الشريعة” التابع لدولة غرب إفريقيا.

والذي من المفترض أن يُطلق أولى دفعاته قريبًا ، وفقًا لما ذكره أحد مشرفي المعهد أثناء الإفراج. بدأ الإصدار بمقاطع مصورة لمجموعات من الأطفال يتلقون التلقين الشرعي ويقومون بالعديد من الأنشطة الروتينية داخل معسكر “أسود الخلافة” في شمال شرق نيجيريا. لقطات لأطفال من نيجيريا يتم تجنيدهم من قبل داعش في غرب أفريقيا. قال أحد المشرفين على المعهد (لم يذكر اسمه) إن هناك خطة قائمة منذ سنوات لتخريج “جيل جهادي جديد” من “أشبال الخلافة” ، وأن هذه الخطة بدأت تؤتي ثمارها .

مضيفاً أن إدارة التربية والتعليم في ما يسمى بولاية غرب إفريقيا أجرت منذ فترة اختبارات لاختيار الكوادر التي ستلتحق بالمعهد الشرعي لأشبال الخلافة ، بعد سنوات من تعليم الأطفال في “الدوائر” مجموعة من ” أطفال “تم اختيارهم وتسجيلهم في المعهد حيث تلقوا دورات شرعية وعسكرية. وأظهرت لقطات إطلاق سراح الأطفال صورا لأطفال داخل مخيم “أسود الخلافة” يشاهدون مقاطع فيديو أخرى لعمليات التنظيم وانحيازه من مناطق سوريا والعراق ، وأظهرت مقاطع أخرى هؤلاء الأطفال وهم يؤدون تدريبات اللياقة البدنية وكذلك التدريب على الاستخدام. من الأسلحة النارية.

لقطات لأطفال من نيجيريا يتم تجنيدهم من قبل داعش في غرب أفريقيا. نفذ عدد من “أطفال داعش” عمليات تصفية أسرى من قوات الجيش النيجيري اعتقلهم التنظيم خلال عمليات عسكرية في وقت سابق ، وظهر آخرون أثناء مشاركتهم في عمليات قتالية ضد قوات الجيش النيجيري بعد تخرجهم من “الأسود”. من معسكر الخلافة. وفي نهاية النشر أدى أطفال التنظيم برفقة مدرب عسكري داخل المخيم قسم الولاء لخليفة التنظيم “أبو إبراهيم الهاشمي” ، مؤكدين على تبعية “ولاية غرب إفريقيا”. للقيادة المركزية للتنظيم في العراق. .

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

قرار عاجل من البنك المركزي البريطاني بشأن أسعار الفائدة

قرار عاجل من البنك المركزي البريطاني بشأن أسعار الفائدة

كتب/ أحمد بلبل فتحى أصدر البنك المركزي البريطاني ، اليوم الخميس، الإبقاء على أسعار الفائدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *