الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الخارجية الروسية: لن نتسامح مع الموقف الازدواجي للغرب بشأن نشر الأسلحة النووية الأمريكية في أوروبا

Mohamed Rashed

أعلن مدير إدارة منع الانتشار والحد من الأسلحة في وزارة الخارجية الروسية، فلاديمير يرماكوف، اليوم الاثنين، أنه ينبغي على الغرب، بدلا من الخوف من التهديد الافتراضي بنشر الأسلحة النووية الروسية في بيلاروس، التفكير في الخطر الحقيقي لنشر الأسلحة النووية الأمريكية في أوروبا.

موسكو – سبوتنيك. وقال يرماكوف لوكالة سبوتنيك، “أود أن أطرح سؤالا عما إذا كان زملاؤنا الأوروبيون لا يرون تهديدا لأمنهم ليس من بيلاروس، ولكن في نشر فعلي للأسلحة النووية الأمريكية على أراضي عددا من دول الناتو القادرة على ضرب أهداف في روسيا”.

ولفت يرماكوف إلى أن مشاركة دول أوروبية غير نووية في “المهمات النووية المشتركة” لحلف شمال الأطلسي “يتناقض بشكل مباشر مع التزاماتها الأساسية بموجب معاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية”. هذا ووصفت وزارة الخارجية الروسية، في وقت سابق، التصريحات الأمريكية بشأن تغير الدستور البيلاروسى يمكن أن يؤدي إلى نشر أسلحة نووية روسية هناك، بأنها تكهنات.

وكان مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الأمريكية عّبر عن خشية بلاده من احتمال أن يصبح تواجد القوات الروسية في بيلاروس، لإجراء مناورات عسكرية دائما، وبالتالي يمهد لنشر أسلحة نووية روسية في هذا البلد المجاورة لأوكرانيا وبولندا.

وفي وقت سابق، قال الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك”، إن بلاده ستعرض نشر أسلحة نووية على أراضيها من قبل روسيا إذا اتخذ حلف “الناتو” خطوة مماثلة في بولندا.

وأعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بأن تصريح لوكاشينكو يجب أن يؤخذ على أنه تحذير للغرب.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

إسرائيل تواصل تجاهل دعوات واشنطن لضبط النفس في لبنان

إسرائيل تواصل تجاهل دعوات واشنطن لضبط النفس في لبنان

كتبت: تغريد نظيف أفادت شبكة “سي إن إن” الأميركية، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن الحكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *