الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

زى النهاردة..( ذكرى ميلاد الفنان الراحل / عمر الحريرى )

الفنان الراحل / عمر الحريرى

Hader Sheta

عمر الحريرى هو ممثل مصري، ولد في عام 1926، كانت بدايته مع السينما وظهر في سن الخامسة عشرة في مشهد صامت قصير جدا في فيلم (سلامة في خير) الذي قام ببطولته نجيب الريحاني عام 1937.

وتخرج بعد ذلك من المعهد العالي لفن التمثيل العربي عام 1947، ليعمل بمسرح يوسف وهبي حيث شارك بمسرحية (الغيرة) عام 1948 ثم عمل بالمسرح القومي وشارك في فيلم (كرسي الإعتراف) عام 1949 ولكن الحريري ظهر في سن الخامسة عشرة في مشهد صامت قصير جدا في فيلم (سلامة في خير) الذي قام ببطولته نجيب الريحاني عام 1937.

وشارك بالعديد من الأعمال ما يقرب من 103 وكان أشهرها .. (الوسادة الخالية) و (سكر هانم) و(الناصر صلاح الدين) و(الخائنة) و(أهل القمة) و(نهر الحب) و(معالي الوزير) ولكنه لم يقم بالبطولة المطلقة إلا في فيلم واحد هو (أغلى من عيني) من تأليف وإخراج عز الدين ذو الفقار عام 1955 .ثم غادر القاهرة عام 1968 لإنشاء المسرح الوطني بليبيا حتى عام 1974 وعمل هناك مدرسًا للتمثيل واﻹخراج، ثم عاد ليشارك في عشرات الأعمال ما بين السينما والمسرح والتلفزيون، من أبرز أعماله

كما شارك “الحريري” في كثير من المسلسلات التلفزيونية منها (أحلام الفتى الطائر) و(خالتي صفية والدير) و(ساكن قصادي) و(السيرة الهلالية) و(شيخ العرب همام) إضافة إلى مسرحيات منها (شاهد ما شافش حاجة) و(الواد سيد الشغال).

رحل عن عالمنا في 16 أكتوبر 2011، عن عمر ناهز 85 سنة، وخرجت جنازته من مستشفى الجلاء العسكري بعد صراع مع سرطان العظام … رحم الله الفنان الكبير وغفر له

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء: سرقة التيار الكهربائي تهدر 20% من الطاقة المنتجة

رئيس الوزراء: سرقة التيار الكهربائي تهدر 20% من الطاقة المنتجة

كتبت: عزة إبراهيم أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *